العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    جامعة الإمارات تبدأ برنامجاً مكثفاً للطلبة المتفوقين

    بدأت جامعة الإمارات في استقبال الطلبة المسجلين في البرنامج المكثف للمتفوقين الذي تطرحه إدارة القبول بقطاع شؤون الطلبة والتسجيل.

    ويخوض أكثر من 400 طالب لمدة أسبوع استوفوا الشروط الأساسية، الامتحان السريع الذي يختصر سنة دراسية كاملة في الصفوف التأسيسية للغة العربية والرياضيات في يوم واحد.

    وأكدت آمنة ناصر البلوشي مدير إدارة القبول بالجامعة أن البرنامج التأسيسي الجامعي يتطور باستمرار لمواكبة المتغيرات وتلبية احتياجات المجتمع من خلال إعداد كادر طلابي متميز قادر على تحمل المسؤولية وقيادة المستقبل.

    وأشارت إلى أن البرنامج في هذا العام يمنح الطالب فرصة إنهاء السنة التأسيسية في يوم واحد فقط وذلك من خلال تدريبه قبل الامتحان لمدة ربع ساعة حيث تعطى لكل طالب فرصتان لاجتياز هذا الاختبار.

    ولفتت إلى أن الهدف الرئيسي من هذه الخطوة هو مساعدة الطلبة المستجدين على الانتقال من المرحلة الثانوية إلى المرحلة الجامعية بنجاح حيث يعد البرنامج فرصة فريدة لأعداد كبيرة من الطلبة المستجدين لإنهاء متطلبات إجبارية لسنة دراسية كاملة من خلال النجاح في اختبار واحد في مادتي اللغة العربية والرياضيات لمواصلة مسيرتهم الدراسية والالتحاق بالكليات في الجامعة لاحقاً.

    طباعة Email