العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «فني وأفتخر» يشجع الطلبة على مواصلة التدريب التقني

    Fani wa Aftekhar 1

    أبوظبي - البيان

    أعلنت شركة الخدمات والحلول التوربينية، عن إطلاق برنامج التأهيل المهني «فني وأفتخر»، والذي يحث الطلاب على مواصلة التدريب المهني من خلال توفير التدريب العملي في النواحي التقنية، وقام بالكشف عن البرنامج عبد الخالق سعيد، الرئيس التنفيذي لشركة «الخدمات والحلول التوربينية»، وذلك خلال لقاء أقيم بهذه المناسبة في مقر الشركة الرئيسي بأبوظبي بحضور نخبة من كبار المسؤولين بالشركة.

    تعريف

    وتضمّن اللقاء نبذة تعريفية حول البرنامج بحضور 20 متدرباً إماراتياً جديداً تراوحت أعمارهم بين 18 و25 عاماً، ويجذب البرنامج الذي تم إطلاقه بشكل تجريبي خلال العام الماضي مواطني الدولة من طلبة المدارس الثانوية بتحفيزهم وتشجيعهم وتزويدهم ببرنامج تأهيل مهني معتمد في معاهد متخصصة مدعماً بالتدريب العملي في الورش التابعة لشركة الخدمات والحلول التوربينية في أبوظبي. وبهذه المناسبة، قال عبد الخالق سعيد، الرئيس التنفيذي لشركة الخدمات والحلول التوربينية: «نحرص من خلال برنامج التطوير الوطني على بناء قدرات مهنية رفيعة المستوى من أبناء الإمارات، وتمكين الشباب في هذا المجال التقني، بما يتسق مع الرؤية الاقتصادية لإمارة أبوظبي 2030. حيث نسعى إلى تحقيق هدفنا الأساسي المتمثل في توفير فرص تدريبية لطلبة المدارس الثانوية الذين يرغبون في اكتساب خبرات متقدمة في المجالين الهندسي والتقني، خارج نطاق مناهج التعليم الجامعي التقليدية».

    خطة

    ومن جانبه، قال الدكتور أحمد عبد المنان العور، مدير عام معهد التكنولوجيا التطبيقية مدير بوليتكنك أبوظبي، التابع لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني: «يأتي البرنامج في إطار الخطة الاستراتيجية لأبوظبي بوليتكنك الرامية إلى أن يكون التدريب المستمر والمتطور أحد الأسس التي تقوم عليها عملية تطوير الكوادر الوطنية المتخصصة في مختلف قطاعات العمل والإنتاج».

    طباعة Email