00
إكسبو 2020 دبي اليوم

بحث التعاون بين «التقنية العليا» ومؤسسات التعليم العالي في بيلاروسيا

Ⅶ عبد اللطيف الشامسي خلال الزيارة | وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

أشاد الدكتور عبد اللطيف الشامسي، مدير مجمع كليات التقنية العليا بتعاون مؤسسات التعليم العالي في بيلاروسيا وحرصها على تعزيز علاقات التعاون والشراكة مع كليات التقنية.

جاء ذلك عقب لقاء الشامسي رؤساء عدد من الجامعات في بيلاروسيا، كل على حدة، وذلك ضمن جولة ميدانية قام بها بمرافق تلك الجامعات للاطلاع على مختبراتها وابتكاراتها البحثية وتبادل الآراء مع عمداء الكليات حول المجالات العلمية المشتركة والبرامج المطبقة لديها خاصة في المجالات التقنية والعلمية الحديثة والتعرف على أحدث الخبرات المطبقة على مستوى مهارات وتقنيات التعليم الجديدة.

وتعرف الشامسي خلال الجولة على البرامج المطروحة هناك وكيفية تطويرها بما يتماشى مع المتغيرات الاقتصادية. وذكر الدكتور عبد اللطيف الشامسي أن كليات التقنية تحرص دائماً على الاطلاع على تجارب وخبرات الدول الأخرى خاصة على مستوى مؤسسات التعليم المتخصصة في المجالات التي تركز عليها الكليات والتي تتعلق بالتخصصات العلمية والتكنولوجية المستقبلية والتي تخدم الاقتصاد الوطني بالدولة، خاصة وأن تلك الكليات تضع خططها التطويرية دائما في ضوء الرؤى والطموحات الوطنية لدولة الامارات وفي اطار وعي بمتغيرات العصر، وذلك بما يمكنها من طرح برامج تتوافق مع متطلبات التنمية وتخريج طلبة قادرين بمهاراتهم العلمية والمعرفية والتطبيقية على تلبية احتياجات سوق العمل ومواجهة تحدياته.

ونوه الدكتور عبد اللطيف الشامسي بالاتفاقية التي وقعتها الكليات مع الأكاديمية الوطنية للعلوم في جمهورية بيلاروسيا لتعزيز تعليم العلوم وتوسيع فرص النشاط البحثي المشترك.

طباعة Email