العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    استمرار العمل بالزي المدرسي الموحد في مدارس أبوظبي

    Ⅶ مُنح الطلاب حرية شراء الزي أو تفصيله شرط الالتزام بالمواصفات | من المصدر

    يطبق مجلس أبوظبي للتعليم، الزي المدرسي الموحد على مستوى مدارس الإمارة، منذ العام الدراسي 2014-2015، ويستمر العمل به العام الدراسي المقبل 2016-2017، حيث تنحصر ألوانه في الكحلي والأزرق السماوي، وذلك حرصاً من المجلس أن تكون الألوان موحدة وجاذبة وأن يكون الزي مناسباً للجنسين ومختلف الأعمار، فيما منح للطلبة حرية شراء الزي أو تفصيله في أي مكان بشرط الالتزام بالمواصفات المطلوبة.

    ووفقاً لدليل الزي المدرسي المنشور على الموقع الإلكتروني لمجلس أبوظبي للتعليم، فإن الزي المدرسي للطلبة يتميز بمواصفات عدة مثل كونه مريحاً ويتيح حرية الحركة، ويتضمن الزي الذي يحمل شعار المجلس، تصاميم موحدة صيفية وشتوية تشمل المعاطف وملابس الأنشطة الرياضية والسباحة.

    أنواع

    وقسم المجلس الزي المدرسي إلى مجموعتين، الأولى خاصة بطلاب رياض الأطفال والحلقة الأولى، مع إعطائهم خيارين، الأول يتضمن قميصاً بكم طويل وسترة شتوية، وبنطلون، وربطة عنق، فيما يشمل الخيار الثاني قميصاً بكم قصير، وسترة شتوية «جاكت أو بلوفر»، وبنطلون قصير «شورت». فيما يشمل الزي الخاص برياض الأطفال والحلقة الأولي بنات خيارين، الأول قميص بكم طويل، ومريول مدرسي، وسترة شتوية، والخيار الثاني قميص بكم طويل، وتنورة، وسترة شتوية، ووشاح.

    وتختص المجموعة الثانية بالزي الخاص بطلبة الحلقتين الثانية والثالثة، حيث حدد المجلس الزي الخاص بالطلاب بغترة «حمدانية»، وسترة شتوية، فيما أعطيت الطالبات خيارين الأول قميص بكم طويل، ومريول، وسترة شتوية، ووشاح، فيما يشمل الخيار الثاني قميصاً بكم طويل، وتنورة، وسترة شتوية. وحدد المجلس ملابس الرياضة بقميص رياضي بأكمام طويلة «تي شيرت»، وقميص رياضي بأكمام قصيرة، وبنطلون رياضي طويل، وبنطلون رياضي قصير، إضافة إلى قبعة رياضية.

    شروط

    واشترط المجلس، أن يتم تصميم الشعار الخاص بمجلس أبوظبي للتعليم مباشرة على القماش مع مراعاة التجويفات، كما يطرز اسم المدرسة باللغتين العربية والإنجليزية مع الحرص على وضع الشعار على الجانب الأيسر العلوي من الزي.

    يشار إلى أن مجلس أبوظبي للتعليم طبق بنجاح الزي المدرسي الموحد الجديد في 12 مدرسة حكومية كمرحلة تجريبية بدءاً من العام الدراسي 2013 - 2014، قبل أن يتم تعميمه بدءاً من العام الدراسي 2014-2015.

    طباعة Email