00
إكسبو 2020 دبي اليوم

أولياء الأمور يتوافدون على مراكز توزيع الزي في الشارقة وعجمان

Ⅶ المراكز وفرت جميع المقاسات لمختلف الأعمار | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

توافد عدد كبير من أولياء الأمور على مراكز توزيع الزي المدرسي التي حددتها وزارة التربية والتعليم في الشارقة وعجمان في أول أيام توزيع الزي، وذلك تفادياً للازدحام الذي قد ينجم عن إقبال «الأهالي» المتوقع في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس الجاري.

«البيان» التقت أولياء أمور حرصوا على شراء كافة الاحتياجات الخاصة بأبنائهم من زي رسمي وملابس الرياضة، معتبرين الأسعار مناسبة للجميع، علاوة على توفر القياسات ومراعاة الأحجام على خلاف السنة الماضية الذي شهدت جملة من الملاحظات التي تمت مراعاتها وتفاديها، فيما تحدثت أسر عن نوعية القماش خاصة بالنسبية للزي والحاجة إلى تغييرها بأقمشة أكثر جودة.

أم راشد، لديها طالبان، قالت إن القياسات هذا العام متوفرة والأسعار في متناول الجميع، كما أن تخصيص شهر كامل يتيح للأهل فرصة شراء الزي دون أن يعانوا تدافعاً أو ازدحاماً في المكان، وذكرت انه تم توفير غرف قياس خاصة بالبنين وأخرى بالبنات ولوحات كبيرة أدرجت فيها الأسعار بشكل تفصيلي.

أما أبو فيصل، لديه طالب، فيقول إن المركز وفر جميع القياسات بالنسبة للطلبة، كما ان المكان الذي خصص للبيع واسع وتتوفر فيه الخدمة من موظفين وخلافه.

وفي مركز البيع بمدرسة المنار النموذجية قال محمد أحمد عيد مشرف المركز من شركة الزي المدرسي، إنه يوجد 5 أفراد يساعدون أولياء الأمور و2 من المحاسبين علاوة على الطلبة المتطوعين، مضيفاً أنه تم اتخاذ كافة الاستعدادات الكفيلة بمساعدة أولياء الأمور في الحصول على مبتغاهم بسهولة ويسر. ويوفر المركز القياسات من خلال عرضها على مجسمات وأخرى في سلال كبيرة تم توزيعها وفقا للمرحلة الدراسية بحيث لا يبحث ولي الأمر كثيرا ويجد ضالته، وقد أثنى أولياء أمور على الخدمة معتبرين أنها افضل بكثير من العام الماضي.

تفادي الازدحام في مراكز رأس الخيمة

شهدت رأس الخيمة توافداً وإقبالاً ملحوظاً من أولياء الأمور وأطفالهم لشراء المستلزمات المدرسية المخصصة من قبل وزارة التربية والتعليم دون ملاحظات تذكر. وكانت قد خصصت 4 مراكز في الإمارة لهذه الغاية منتشرة في مختلف المناطق، وبالتحديد في كل من (مدرسة رأس الخيمة للتعليم الثانوي الظيت الشمالي، مركز التدريب، مدرسة عبدالرحمن بن عوف بالرمس، ومدرسة أسامة بن زيد للتعليم الأساسي في منطقة خت)، على أن يستمر مركز التدريب منفذاً وحيداً ودائماً لتوزيع المستلزمات والزي المدرسي.

وفي ذلك، أشار المشرف العام على مركز مدرسة رأس الخيمة للتعليم الثانوي عبدالله حسين القادري، إلى أن الوضع العام يبشر بالخير على اعتبار تفادي جميع الإشكاليات السابقة من ناحية توفير عدة مراكز في مختلف مناطق الإمارة، وكذلك توسيع المراكز حتى يتسنى للمتوافدين الراحة التامة في الاختيار والقياس، فضلاً عن توفير نوعية جيدة للملابس والمستلزمات الأخرى إلى جانب ملاءمة الأسعار.

وفي استطلاع «البيان» مع المتوافدين إلى المركز، الذين أشادوا بحسن التنظيم والتنسيق وبقلة الازدحام وحرية القياس والاختيار.وقد أعرب عبدالله سعيد اليماحي عن تفاؤله ببداية موسم جيد بالنسبة لتوزيع الزي المدرسي، مشيراً إلى حرية التنقل وكذلك الاختيار الجيد دون ازدحام أو ما شابه ما ترك انطباعاً جيداً في شراء المستلزمات كاملة. ومن جانبه، أوضح حسن عبيد أن الأسعار جيدة وفي متناول الجميع، مؤكداً راحته الشديدة في شراء كل المستلزمات اللازمة.

طباعة Email