00
إكسبو 2020 دبي اليوم

اعتماد جامعة الخليج الطبية مركزاً لنقل الندوات العلمية والمحاضرات

ت + ت - الحجم الطبيعي

اعتمدت كلية الأطباء الملكية في ادنبرة جامعة الخليج الطبية في عجمان مركزاً لنقل وقائع الندوات العلمية والمحاضرات الحية مباشرة.

وصرحت البروفيسور جيتا أشوك راج، رئيسة جامعة الخليج الطبية عجمان، أن كلية الأطباء الملكية في ادنبرة تقدم برنامجاً متكاملاً للتدريب عن بعد حيث تقوم الكلية بنقل وقائع الندوات العلمية التي تعقدها كل شهر في مقرها في أدنبرة نقلاً حياً مباشراً إلى دول العالم ووصل عدد الدول التي تستخدم هذه الندوات 30 دولة وذلك لمساعدة الأطباء للاطلاع على الجديد في كل التخصصات الطبية.

وهذه المحاضرات تقدم في نفس الوقت فى هذه الدول حيث يستطيع الحضور طرح الأسئلة المختلفة على المتحدث أثناء المحاضرة وتلقي الأجابة مباشرة.

وأكدت أن جامعة الخليج الطبية أول مؤسسة طبية تستخدم هذا النوع من التدريب في الدولة بعد أن تعاقدت رسمياً مع الكلية الملكية لنقل هذه الندوات مباشرة مرة في الشهر للأطباء الراغبين في حضورها، وجار البحث حالياً لاعتماد هذه الندوات من وزارة الصحة كساعات معتمدة بالرغم من أن الكلية الملكية تمنح الحضور ساعات معتمدة مباشرة من الكليات الملكية البريطانية وترسل الشهادات للحضور بعد اعتمادها من المُشرف على الندوة في الكلية على حضور الطبيب.

كما أن الكلية سترسل محاضرات الندوة إلى كل الحضور ويمكن للأطباء والطلبة في كليات الطب والعاملين في المجال الطبي في الدولة حضور هذه الندوات في قسم المحاكاة الطبية بمقر الجامعة في الجرف في الفترة المسائية كما أن الجامعة سوف تعلن عن هذه المواعيد في جميع المؤسسات الصحية.

وتشمل كل ندوة على 3 محاضرات في تخصص معين وبعد كل محاضرة يسمح للحضور بمناقشة المحاضر مباشرة وطرح الأسئلة. ويأتي هذا في إطار مساعي جامعة الخليج الطبية لتطوير مهارات العاملين في المجال الطبي من خلال نقل هذه الندوات العلمية المتخصصة والتي تقدم أحدث المستجدات في المجال الطبي للعاملين في الدولة.

طباعة Email