00
إكسبو 2020 دبي اليوم

متوفر في فروع لـ«تعاونية الاتحاد» و«اللولو سنتر» حتى 30 سبتمبر

«التربية» تبدأ اليوم توزيع الزي المدرسي في 18 مركزاً

ت + ت - الحجم الطبيعي

لمشاهدة الغرافيك بالحجم الطبيعي اضغط هنا

 

لمشاهدة "مواقع بيع الزي المدرسي في دبي والشارقة وعجمان" بالحجم الطبيعي اضغط هنا

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم بدء توزيع الزي المدرسي اعتباراً من اليوم «الاثنين» (الموافق 1 أغسطس) عبر تخصيص 18 مركزاً ومنفذاً لهذه الغاية منتشرة في مختلف مدن الدولة، وتستمر المهلة المتاحة للبيع حتى 30 سبتمبر المقبل، بجانب توفير الزي المدرسي في بعض فروع جمعية الاتحاد التعاونية، ومركز اللولو سنتر.

جاهزية

وأكدت الوزارة جهوزيتها لاستقبال أولياء الأمور والطلبة، ووضع آلية لتيسير وتبسيط إجراءات شراء الزي المدرسي الجديد، والتوسع في أعداد منافذ البيع، مشيرة إلى أن الزي المدرسي الجديد الذي جرى طرحه العام الماضي يأتي استجابة لتوجهات الوزارة في توفير ملابس مدرسية تتمتع بمواصفات محددة تنسجم مع الهوية الوطنية، وتراعي متطلبات تدخل في صميم جوهر مظاهر المجتمع والبيئة المحلية للمجتمع الإماراتي، وتعزز من قيم المواطنة الإيجابية لدى الطالب.

وأوضحت الوزارة أنها أتمت استعداداتها التنظيمية في المراكز المخصصة للبيع تمهيداً لاستقبال أولياء الأمور والطلبة، حيث جرى التنسيق مع الشركة الموردة «يونيفورم اكسبريس» لتوفير الكميات المطلوبة من الزي المدرسي الجديد في منافذ البيع المختلفة، مشيرة إلى أنه وفي سياق تبسيط إجراءات الحصول على الزي المدرسي تم زيادة أعداد الموظفين في كل مركز، فضلاً عن تخصيص مشرفين في كل مركز لمتابعة سير العمل وتذليل العقبات إن وجدت، مع الحرص على تزويد القاعات التي سوف تستقبل الجمهور بجميع الخدمات التي يحتاجونها تسهيلاً عليهم.

تغطية المدن

وبحسب خطة عمل البيع التي راعت تغطية مختلف مدن الدولة، جرى تخصيص 3 مواقع في دبي للبيع، وهي الصالة الرياضية بمزهر وصالة مدرسة جميرا النموذجية، وتعملان من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الثامنة مساءً، وفي مدرسة حتا للتعليم الأساسي من الساعة التاسعة صباحاً وحتى السابعة مساءً.

الشارقة وعجمان

وفي الشارقة، تم تحديد فرع يونيفورم اكسبريس في كلباء ويبدأ العمل من الساعة 9 صباحاً وحتى العاشرة مساء تتخلله فترة استراحة من الواحدة إلى 4 مساءً، ومركز الخدمات التابع لمنطقة الشارقة التعليمية من الساعة العاشرة حتى الثامنة مساءً، ومركز الخدمات بالذيد من التاسعة صباحاً وحتى السابعة مساءً، والصالة الرياضية لمدرسة المنار من العاشرة صباحاً وحتى الثامنة مساءً.

أما المراكز المتوافرة في عجمان فهي، الصالة الرياضية لمدرسة أم عمار وتعمل من الساعة 10 صباحاً حتى 8 مساءً، وفرع يونيفورم اكسبريس في الجرف من التاسعة صباحاً وحتى العاشرة مساءً وتتخلله فترة استراحة من الواحدة ظهراً إلى الرابعة مساءً.

مراكز أم القيوين

كما تم تخصيص مركزين في أم القيوين، وهما الصالة الرياضية لمدرسة الوطن، ومركز فلج المعلا، وفي الفجيرة صالة مربح، والصالة الرياضية في مدرسة ابن النفيس، ومسرح مدرسة الماسة للتعليم الثانوي بدبا، وفي رأس الخيمة الصالة الرياضية لمدرسة عبد الرحمن بن عوف، والصالة الرياضية لمدرسة رأس الخيمة الثانوية، ومدرسة أسامة بن زيد، ومركز تدريب رأس الخيمة، وتبدأ ساعات العمل فيها جميعاً من التاسعة صباحاً حتى السابعة مساءً.

مواقع البيع

وبالنسبة إلى مواقع بيع الزي المدرسي في جمعيات الاتحاد ومراكز اللولو، كالتالي: جمعية الاتحاد بدبي، وفروعها البرشاء مول، ومول المحيصنة، والجميرا، والراشدية، والطوار، وفي عجمان تم تحديد جمعية الاتحاد التعاونية في الرميلة، أما بالنسبة لفروع مراكز اللولو سنتر فهي: رأس الخيمة مول، والفجيرة، ودبا الفجيرة، وأم القيوين.

توفير الاحتياجات

وجرى توفير جميع المقاسات للطلاب والطالبات بمختلف مراحلهم العمرية، حيث تم التنسيق مع الشركة الموردة لتغطية وتوفير احتياجات الطلبة كافة، وفي الوقت ذاته يستطيع الطالب الحصول على الزي المدرسي من المراكز المعتمدة فقط، بحيث لا يسمح بخياطة الزي المدرسي عند محال الخياطة، حفاظاً على جودة المنتج وما يتصل به من تفاصيل دقيقة والذي روعي في تصميمه اعتبارات عدة.

ظروف الأسر

وأخذت الوزارة في الحسبان عند تحديد أسعار الزي المدرسي بأن تكون مراعية للظروف والاعتبارات الاقتصادية للأسر حرصاً منها على تخفيف الأعباء المادية التي قد تثقل كاهلهم، مع تباين بسيط في الأسعار بين المراكز التي حددتها الوزارة والجمعيات التعاونية واللولو سنتر، فضلاً عن توفير الزي في مراكز ومنافذ بيع عدة منتشرة وتغطي مدن الدولة لتسهيل عملية الحصول علية بأقل جهد ممكن، مشيراً إلى أنه بإمكان أولياء الأمور والطلبة الحصول على الزي المدرسي من أي منفذ بيع يشاؤون، ولا يقتصر الأمر على مركز بعينه.

تصاميم

حرصت وزارة التربية والتعليم عند وضع التصاميم الخاصة في الزي المدرسي بأن تكون معبرة عن روح البيئة التعليمية، ومتماشية مع ما يرتبط بها من أصول تربوية وضوابط، ومناسبة في أشكالها وألوانها لكل مرحلة دراسية وعمرية.

طباعة Email