معسكر تدريبي لطلبة «روشستر» للتوفيق بين الأكاديمي والعملي

نظمت جامعة روشستر للعلوم والتكنولوجيا معسكرا تدريبيا للطلبة ومعرض توظيف لخريجيها يوم أمس في فندق انتركونتننتال بالتعاون مع 28 شركة وجهة حكومية وخاصة ومصانع، وذلك في اطار حرص الجامعة على توفير الفرص التدريبية والوظيفية لطلابها.

وزار المعسكر الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء جامعة روشستر الحكومية للتكنولوجيا بدبي، والدكتور محمد الزرعوني الرئيس والرئيس التنفيذي لسلطة واحة دبي للسيليكون، حيث قاموا بجولة تفقدية لأجنحة المعسكر واطلعوا على سير عملية التدريب التي يستمع فيها الطلبة إلى شروح لطبيعة العمل مكنتهم من ملامسة الواقع الوظيفي في التخصصات المختلفة، ومعايشة مهارات العمل الجماعي وكيفية الاندماج مع بيئة العمل والتعامل مع الضغوط اليومية وإجادة التصرف في المواقف الحرجة والطارئة.

وأكد الدكتور يوسف العساف رئيس جامعة روشستر للتكنولوجيا الذي أشرف على تنفيذ البرنامج، لـ«البيان»، أن الجامعة تدرب الطلبة قبل التخرج لمدة عام كامل لتأهيلهم وتسليحهم بالمهارات اللازمة لسوق العمل ولتفعيل الجانب العملي والتطبيقي لدى طلبة الجامعة وأن يكون هذا التدريب نافذة يطلون من خلالها على العالم المهني.

وأضاف أن المعسكر استضاف 8 شركات حكومية وخاصة لتدريب الطلبة في مختلف مجالات تخصصهم، فيما استعرضت 20 شركة فرص عمل للخريجين من مختلف فروع الجامعة.

تعليقات

تعليقات