يشترط عدم تجاوز عددهم 20 % من الكثافة الصفية

بدء تسجيل الطلبة المقيمين في أبوظبي غداً

الطلبة المقيمون يسعون لحجز مقعد بالمدارس الحكومية | البيان

يفتح مجلس أبوظبي للتعليم غداً الأحد باب تسجيل الطلبة المقيمين المتميزين الراغبين في الالتحاق بالمدارس الحكومية للعام الدراسي المقبل 2016 -2017، وتستمر عملية التسجيل حتى الخميس 17 من الشهر الجاري وفقا لضوابط محددة، ترتكز على الشواغر المتوفرة والكثافة الطلابية المعتمدة للصفوف الدراسية وسعة المدرسة، ويشترط ألا يزيد عدد الطلبة المقيمين على 20 % من اعداد الطلبة بالصفوف والمدرسة وأن يجتازوا الشروط الخاصة بالالتحاق.

وقال محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بالمجلس إن آليه استقبال طلبات التسجيل للطلبة الوافدين الراغبين في الالتحاق بمدارس التعليم العام الحكومية التابعة لمجلس أبوظبي للتعليم، تشمل الصفوف من الأول الأساسي وحتى الثاني عشر، وتتم من خلال تعبئة استمارة التسجيل عن طريق الموقع الإلكتروني للمجلس www.adec.ac.ae، مشيراً إلى وجود ضوابط لقبول أبناء الوافدين في المدارس داخل المدينة.

وأضاف: تشمل هذه الضوابط ألا يزيد عدد المقبولين عن نسبة 20 % من إجمالي عدد الطلبة في المدرسة الواحدة، وعلى النسبة نفسها من طلبة الشعبة الواحدة بالمدرسة مع مراعاة عدم تجاوز عدد طلبة الشعبة للكثافة الفصلية المحددة .

اختبارات

وتابع: كما تتضمن الضوابط أن يجتاز الطالب المتقدم للقبول بالصف الأول الأساسي المقابلة الشخصية التي تجريها اللجنة الفنية المختصة بالمدرسة، بالإضافة إلى اختبار القبول بمعدل لا يقل عن 90 % في مواد اللغة العربية - اللغة الإنجليزية - الرياضيات، وأن يجتاز الطالب المتقدم للصفوف من الثاني وحتى الثاني عشر المقابلة الشخصية وأن يكون ناجحاً في صفه السابق وحاصلاً على معدل 85% في مواد اللغة العربية - اللغة الإنجليزية – الرياضيات وأن يكون معدله في كل مادة لا يقل عن 85 درجة وألا يقل المعدل العام للطالب عن 90 %.

6 آلاف درهم

ولفت الظاهري إلى انه يتم تحصيل الرسوم الدراسية من الطلبة الوافدين المقبولين في مدارس التعليم العام الحكومي بواقع ستة آلاف درهم عن السنة الدراسية وفقا للقرارات والنظم المعمول بها.

واستثنت اللوائح الطلاب الوافدين أبناء العاملين في القطاعين الحكومي والخاص من شرط التميز في حال عمل وإقامة ولي الأمر في مناطق تبعد 35 كم فأكثر عن أقرب مدرسة خاصة بها الصف الدراسي المناسب للطالب، كما اجازت قبول أبناء العاملين في القطاع الحكومي فقط في حال العمل في المدينة والإقامة في منطقة تبعد 35 كم فأكثر عن أقرب مدرسة خاصة شرط أن يكون الطالب متميزاً.

المستندات

تتضمن المستندات المطلوبة للتسجيل، إقامة سارية المفعول للطالب، شهادة راتب حديثة من مقر عمل ولي الأمر، عقد إيجار مسكن معتمد من الجهات الرسمية بالدولة، بالإضافة لصورة عن جوز سفر الطالب وولي أمره ساري المفعول، وصورة بطاقة هوية الطالب، وصورة شهادة الميلاد، وصور شخصية حديثة للطالب.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات