قرينة نائب الرئيس الأميركي تزور جامعة نيويورك أبوظبي

■ جيل بايدن خلال زيارتها جامعة نيويورك | وام

زارت الدكتورة جيل بايدن زوجة نائب الرئيس الأميركي جو بايدن أمس جامعة نيويورك أبوظبي، حيث تحدثت مع مسؤولي وطلاب الجامعة لمدة ساعة، كما زارت برنامج منحة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد للتعليم العالي وهو برنامج تطويري مخصص للإماراتيين المسجلين في ثلاث جامعات إماراتية وطنية.

كما قامت جيل بايدن بجولة في استديو التصميم الهندسي في الجامعة وهو مختبر بحثي مفتوح يتيح للطلاب المكان والموارد والتكنولوجيا لتمكينهم من إبداع مشاريع أصيلة في ميادين التكنولوجيا والابتكار.

وقدم أساتذة وطلاب الجامعة بعض مشروعاتهم الحديثة ومن بينها تطبيق «رود ووتش» المخصص لهواتف آيفون والساعات الذكية ويهدف إلى تعزيز القيادة الآمنة للسيارات.

وبحثت الدكتورة جيل بايدن وهي أستاذة متفرغة للغة الإنجليزية في كلية نورث فيرجينيا، مع مدير جامعة نيويورك أبوظبي الدكتور ألفريد بلوم الاتجاهات الراهنة في التعليم العالي ودور جامعة أبوظبي في عملية التطور.

وقال الدكتور ألفريد بلوم إن الدكتورة جيل بايدن تقدم دوراً نموذجياً لافتاً لجميع الطلاب وخصوصاً لطلاب مثل طلاب جامعة نيويورك أبوظبي العازمين على تحقيق فارق في تشكيل عالم التفاهم المشترك وخدمة الإنسانية، معرباً عن سعادته بزيارة جيل بايدن للجامعة.

جدير بالذكر أنه تم افتتاح جامعة نيويورك أبوظبي في العام 2010 وذلك بموجب شراكة مع حكومة الإمارات، كما تعد أول جامعة شاملة للعلوم الإنسانية والتطبيقية في منطقة الشرق الأوسط تفتتح في الخارج تحت إشراف إحدى كبريات الجامعات البحثية الأميركية، ويدرس في الجامعة اليوم حوالي 660 طالباً من 110 بلدان.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات