EMTC

جامعة الإمارات تحرز الاعتراف المؤسسي الدولي «الواسك»

د. علي النعيمي يعلن الاعتماد الدولي لجامعة الإمارات | تصوير : عمران خالد

أعلنت جامعة الإمارات عن تحقيق إنجاز وطني أكاديمي متميز، بحصولها على الاعتراف المؤسسي الدولي المعروف باسم «الواسك»، كأول مؤسسة أكاديمية وأول جامعة حكومية على المستوى الإقليمي، وذلك لمدة 6 سنوات قادمة.

أعلن ذلك الدكتور علي راشد النعيمي مدير الجامعة، خلال مؤتمر صحفي عقد صباح أمس في حرم الجامعة، بحضور الدكتور محمد البيلي نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتور علي الكعبي نائب مدير الجامعة لشؤون الطلبة والقبول والتسجل، وعدد من عمداء الكليات ومديري الإدارات في الجامعة.

وقال الدكتور النعيمي إن هذا الإنجاز الأكاديمي، يعد نقلة نوعية كبيرة في مجال التصنيفات العالمية لمخرجات الجامعة ومناشطها، وينعكس مباشرة على الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

رعاية ومتابعة

وأكد الدكتور النعيمي أن هذا الإنجاز ما كان ليتحقق لولا الرعاية الكريمة والكبيرة التي يولها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ومتابعة أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والحرص الذي يوليه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى لقوات المسلحة.

 وأضاف أن الشكر موصول لمعالي الشيخ نهيان بن مبارك وزير الثقافة وتنمية المعرفة، الذي أرسى سياسة الاعتماد الأكاديمي في الجامعة، تعزيزاً لدورها الأكاديمي والوطني، خلال توليه رئاسة الجامعة لأكثر من 30 عاماً، كانت تنتقل خلالها من إنجاز إلى آخر، وتقدم للوطن مواكب الخريجين بكفاءات ومهارات ومخرجات تضاهي أحدث وأرقى المخرجات الأكاديمية العالمية.

معايير عالمية

وأوضح الدكتور النعيمي أن ما يميز هذا الاعتماد عن بقية الاعتمادات الأكاديمية، كونه اعتماداً مؤسسياً يعتمد عمل المؤسسة بشكل متكامل، فيما الاعتمادات الأخرى هي اعتمادات لبعض التخصصات والبرامج والمساقات.

وتحدث الدكتور محمد البيلي، مؤكداً أن المرحلة القادمة تتطلب مزيداً من بذل الجهد لمواصلة الاحتفاظ بهذا المستوى، حيث تجب مراجعة المعاير في العام 2019، للتأكد من أن الجامعة ما زالت تحافظ على مكانتها ومنجزاتها، وتواصل العمل للارتقاء بمخرجاتها، مما يمنحها فرصاً أخرى للاستمرار بهذا التقييم الأكاديمي الدولي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات