ضمن حملة أطلقتها مبادرة المنال الإنسانية لدعم «دبي العطاء»

منتدى المرأة العالمي يساهم في تعليم 1000 فتاة بالبلدان النامية

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

ضمن حملة «فلنخطو نحو تعليم الفتيات» التي أطلقتها مبادرة المنال الإنسانية خلال فعاليات «منتدى المرأة العالمي» في دبي، والتي تهدف لدعم برامج مؤسسة دبي العطاء الخاصة بتعليم الفتيات في البلدان النامية؛ قام أكثر من 3000 مشارك في منتدى المرأة العالمي في دبي على مدى يومي 23 و24 فبراير الماضي بتحميل تطبيق الحملة والمشي أكثر من 3.7 ملايين خطوة ما ساهم في توفير فرص التعليم لأكثر من 1000 من الفتيات الأقل حظاً حول العالم لمدة عام كامل، وتشكل «دبي العطاء» جزءاً من مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية.

وقالت لمياء عبد العزيز خان، مديرة نادي دبي للسيدات إن منتدى المرأة العالمي في دبي أتاح فرصاً فريدة لقادة الفكر على المستوى «فلنخطو نحو تعليم الفتيات»، في تغيير حياة أكثر من 1000 فتاة من خلال دعم برامج دبي العطاء الخاصة بتعليم الفتيات في البلدان النامية حول العالم، وتسليحهن بالمعرفة والمهارات والقدرات اللازمة لتطوير أنفسهن وأداء دورهن.

وأضافت: جاء إطلاق هذه الحملة خلال فعاليات المنتدى ليتماشى مع رؤية سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم وإيمانها بأهمية التأثير الاجتماعي لمختلف الفعاليات والأحداث وضرورة تحمل الجميع لمسؤولياتهم المجتمعية تجاه الأشخاص الأقل حظاً في البلدان النامية.

تسليط الضوء

وقال طارق القرق، الرئيس التنفيذي لـ«دبي العطاء» إن منتدى المرأة العالمي في دبي شكّل فرصة فريدة لنا لتسليط الضوء على الجهود التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال المسؤولية المجتمعية، حيث تمكنا من خلال تعاوننا مع مبادرة «المنال الإنسانية»، من تسليط الضوء على معاناة الفتيات في عدد من البلدان النامية من جهة، ومنحهن فرصة تغيير حياتهن ومستقبلهن للأفضل من جهة أخرى.

وأضاف: «أتوجه بالشكر لسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم على مساعيها وجهودها الإنسانية الحثيثة ودعمها المتواصل لبرامجنا الحالية لتعليم الفتيات، كما أود أن أشكر كل المشاركين في منتدى المرأة العالمي في دبي، والذين قاموا بتحميل تطبيق الحملة من أجل مساعدتنا على تعليم المزيد من الفتيات في المجتمعات النامية حول العالم».

تطبيق

احتوى التطبيق الخاص بمنتدى المرأة العالمي في دبي على ميزة تمكن مستخدميه من قياس عدد الخطوات التي يسيرونها ومتابعتها خلال المنتدى، ووضع التطبيق أمام كل شخص هدفا يتمثل في إتمام 3500 خطوة، وذلك للمساهمة في تعليم فتاة لمدة عام كامل.

وخلال المنتدى، تمكن المشاركون من متابعة عداد تم تحديثه بشكل حي على شاشات منتشرة في أنحاء المنتدى عرضت المجموع الكلي للخطوات التي سارها جميع المشاركين الذين قاموا بتحميل التطبيق.

Email