محاضرة بمركز الإمارات للدراسات عن «تطوير الطب الحيوي»

استضاف مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية بمقره بأبوظبي أمس، بالتعاون مع جامعة خليفة، محاضرة بعنوان «أبحاث وتطوير الطب الحيوي: الاتجاهات الحالية والمستقبلية»، ألقاها الدكتور إلياس زرهوني، رئيس قسم البحوث والتطوير العالمي لدى شركة سانوفي، أحد أعضاء مجلس أمناء جامعة خليفة.

وجاءت هذه المحاضرة في إطار التعاون القائم بين مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، وجامعة خليفة على النحو الذي يخدم أهداف البحث العلمي، وفي سياق حرص المركز الدائم على دعم المؤسسات الوطنية المختلفة.

وأشاد الدكتور تود لارسن، رئيس جامعة خليفة بالتطورات المتتالية، التي يشهدها المجال الصحي في دولة الإمارات، وباهتمام القيادة الرشيدة الكبير بتطوير الخدمات الصحية في الدولة، ثم ألقى الدكتور إلياس زرهوني محاضرته، التي تناول فيها الكثير من القضايا الخاصة بموضوع الطب الحيوي.

وأكد زرهوني أن تطور الطب الحيوي خلال العقود الأخيرة كان له أبلغ الأثر في الثورة التي شهدتها العلوم الصحية بشكل عام، مشيداً بالدور الكبير، الذي أسهم به العلماء في تطوير الطب الحيوي، وانعكاسات هذا التطور بشكل إيجابي للغاية على تحسين الخدمات العلاجية. وأضاف زرهوني أن تطوير البحوث العلمية يحتاج إلى الكثير من الاستثمارات.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات