تدريب عملي لطالبات كلية الدراسات الإسلامية في المدارس الحكومية

■ محمد عبد الرحمن

ت + ت - الحجم الطبيعي

ينطلق غداً برنامج التربية العلمية لـ89 طالبة مواطنة من كلية الدراسات الإسلامية والعربية بدبي بتخصصي الدراسات الإسلامية واللغة العربية في المدارس الحكومية في مختلف إمارات الدولة.

ويأتي ذلك ضمن برنامج التربية العملية لطالبات البكالوريوس الذي تنفذه الكلية تحت إشراف متخصصين من وزارة التربية والتعليم ومجلس أبوظبي للتعليم وإشراف أكاديمي من قبل الكلية، ويستمر البرنامج لمدة ستة أسابيع تحدد بتواريخ محددة ومتابعة أكاديمية مستمرة.

خدمة المجتمع

وتوجه الدكتور محمد عبد الرحمن مدير الكلية بالشكر لوزارة التربية والتعليم، ومجلس أبوظبي للتعليم، ومديري النطاق التعليمية في مختلف إمارات الدولة لتعاونهم وتيسير ودعم برنامج تدريب الطالبات المواطنات في الكلية بما يحقق أهداف خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالدولة.

ولفت إلى أن هذا التعاون يأتي ضمن الاتفاقية المبرمة بين وزارة التربية والتعليم والكلية في العام 2010م التي نصت على تدريب طالبات الكلية في المدارس الحكومية، بما يتناسب مع أماكن إقامتهن في الإمارات المختلفة.

وأكد أن أهمية برنامج التدريب العملي في المدارس تأتي في إطار سعي الكلية إلى إكساب الطالبات مهارات وطرائق التدريس وهن على مقاعد الدراسة، تطبيقا للهدف الاستراتيجي الذي ينص على الاهتمام بالتدريب العملي داخل الكلية وخارجها في مختلف مؤسسات الدولة، وهي فرصة رائعة اتيحت للطالبات المؤهلات للعمل في المجال التربوي وتطبيق ما تعلمنه ودرسنه في المقررات الدراسية تحت إشراف فني من قبل المدارس المتعاونة وإشراف أكاديمي من الكلية.

Email