00
إكسبو 2020 دبي اليوم

اجتماع

مجلس جامعة الإمارات يناقش غداً تطوير قدرات البحث العلمي والابتكار

ينعقد غداً الأربعاء، الاجتماع الثاني لمجلس جامعة الإمارات العربية المتحدة للعام الجامعي الحالي، برئاسة معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي الرئيس الأعلى للجامعة، وذلك في الحرم الجامعي بمدينة العين.

وسيناقش المجلس مجموعة من الموضوعات التي تستكمل مسيرة جامعة الإمارات نحو الريادة والتميز في التعليم العالي والبحث العلمي، على المستويين الإقليمي والعالمي، والتي تركز على تطوير قدرات البحث العلمي والابتكار، ودعم مسيرة الثقافة والمعرفة، ومواصلة تحقيق التميز الأكاديمي وفق معايير الاعتماد الأكاديمي والمؤسسي.

كما يناقش مبادرة «عام 2016.. عام القراءة»، والتي تعمل نحو ترسيخ ثقافة العلم والمعرفة والاطلاع على ثقافات العالم، وذلك عبر سلسلة من المبادرات والمشروعات الثقافية والفكرية والمعرفية التي تنظمها الجامعة.

ويضم مجلس الجامعة في عضويته معالي محمد بن عبد الله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء، ومعالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم، ونورة محمد الكعبي الرئيسة التنفيذية لهيئة المنطقة الإعلامية أبوظبي (تو فور 54)، وعائشة عبد الله عمران رئيسة تحرير «جلف توداي»، وسيف محمد الهاجري الرئيس التنفيذي لمجلس التوازن الاقتصادي وشركة توازن القابضة، وعبد الله ناصر المنصوري رئيس مجلس إدارة شركات الناصر القابضة، وعيسى عبد الفتاح كاظم محافظ مركز دبي المالي العالمي، والدكتور محمد علي الشرياني، والدكتور علي راشد النعيمي مدير جامعة الإمارات العربية المتحدة، والدكتور بطي سلطان المهيري من كلية القانون في جامعة الإمارات، والدكتورة فاطمة عبد الباقي الجسمي من كلية الطب والعلوم الصحية، والدكتورة أسماء أبو بكر المنهالي من كلية العلوم، والدكتور سلطان أحمد السويدي من كلية التربية في الجامعة.

طباعة Email