00
إكسبو 2020 دبي اليوم

طلبة روتشستر يعرضون مواصفات المنتجات بتقنية ثلاثية الأبعاد

■ خلال شرح عن تقنية العرض ثلاثية الأبعاد للمنتجات | من المصدر

توصل 25 طالباً وطالبة في جامعة روتشستر الحكومية للتكنولوجيا في دبي إلى ابتكارات جديدة عبر تطويع التكنولوجيا اللمسية ثلاثية الأبعاد، واستخدامها في عرض المنتجات المختلفة وأحدث موديلات السيارات بطريقة مفصلة وسهلة.

وتتميز الابتكارات الجديدة في معرفة أدق تفاصيل المركبات وعرضها بطريقة جاذبة، والقدرة على تغيير أشكالها وألوانها، وهو الأمر الذي سيتكفل في الاستعاضة عن وجود المجسمات أو توفير المركبات لعرضها أمام الجمهور، وما يتطلب ذلك من صعوبة في توفير مساحات كبيرة.

وقال الدكتور يوسف العساف رئيس جامعة روتشستر الحكومية للتكنولوجيا في دبي، إن هذه الابتكارات تتميز بكون استخداماتها وإمكاناتها غير محدودة، حيث تمكن من عرض السيارات وتطبيقاتها المتوفرة من مختلف الجوانب والمواصفات التي يرغب العميل في توفيرها.

وأوضح أن هذه التكنولوجيا تتميز بسهولة استخدامها وتوفيرها في أجهزة مختلفة الأحجام والمواصفات بناء على طلب العميل، لافتاً إلى أنه في الإمكان أيضاً توفير هذه الأجهزة في المعارض وغرف الاجتماعات، وغيرها من الأماكن الأخرى.

طلبات استفادة

وبين أن نحو 100 شركة وجهة أخرى تقدمت بطلبات للاستفادة من هذه التكنولوجيا، منها مؤسسات حكومية وخاصة، ومستشفيات ومعارض سيارات، وشركات صغيرة ومتوسطة الحجم.

ولفت العساف إلى أن هذه التكنولوجيا يمكن الاستفادة منها كذلك في عرض سلع أخرى تتناسب مع طبيعة نشاط الجهة التي تعتزم استخدام هذه التقنية فائقة التطور.

من جانبه، أكد مدير شركة مدير «فراكتل سيستم» تيري كريم لويس، أن هذه الابتكارات هي حصيلة عمل شهور بالتنسيق والتعاون بين جامعة روتشستر للتكنولوجيا والشركة المطورة، وأثمرت عن التوصل إلى هذه التكنولوجيا وتطوير مجالها بشكل يخدم قطاعاً عريضاً من المؤسسات والشركات.

طباعة Email