00
إكسبو 2020 دبي اليوم

قف

تجاهل «السيبا» يحرم الطلبة من الالتحاق بالجامعات الحكومية

إذا كنت من طلبة الصف الثاني عشر الراغبين في حجز مقعد في مؤسسات التعليم العالي الحكومية العام الدراسي المقبل، فاحذر من عدم الوفاء بالمتطلبات اللازمة، التي تجعل طلبك لا يتم النظر فيه، وبالتالي تفقد فرصتك في الحصول على مقعد العام الدراسي المقبل.

ويعد تجاوز امتحان قياس الكفاءة التربوية في اللغة الإنجليزية «سيبا اللغة الإنجليزية» أحد أهم شروط حجز مقعد في الجامعات الحكومية، حيث أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن تجاوز الطلبة لامتحان «سيبا اللغة الإنجليزية»، يؤهلهم للالتحاق بمؤسسات التعليم العالي الحكومية، التي تشمل جامعة الإمارات العربية المتحدة، كليات التقنية العليا، جامعة زايد، معهد التكنولوجيا التطبيقية، معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني، كلية الإمارات للتطوير التربوي، جامعة خليفة، إضافة إلى جامعة محمد الخامس أكدال.

وبينت الوزارة أنه في حال عدم تأدية الطالب لامتحان «سيبا اللغة الإنجليزية»، لن ينظر في طلب التحاقه من قبل مؤسسات التعليم العالي الحكومية أو بالبعثات الخارجية على نفقة «وزارة التعليم العالي والبحث العلمي».

وأشارت الوزارة إلى أنه انطلاقاً من أهمية هذا الامتحان، فإنه أتاحت للطلبة فرصتين لتجاوزه، حيث يعقد الامتحان الأول في 27 من شهر فبراير 2016، فيما يعقد الامتحان الثاني في 30 أبريل 2016، على أن يتم احتساب الدرجة الأعلى للطلبة، الذين دخلوا الامتحانين.

ولفتت الوزارة إلى حرصها على تنفيذ برنامج الإرشاد الأكاديمي للطلبة في كل إمارات الدولة، بهدف توعية وتعريف الطلبة وأولياء الأمور بالمختصين بعملية القبول والتسجيل في مؤسسات التعليم العالي، والبرامج والفرص التعليمية المتاحة للطلبة في الجامعات والمعاهد الحكومية، إضافة إلى المعلومات الخاصة بامتحان (السيبا)، وشروط القبول، وكيفية تعبئة طلب الالتحاق الإلكتروني.

 الوزارة بطبيعة عملها تحرص دوماً على توعية الطلبة بالمتطلبات الضرورية ،للحصول على المقعد الجامعي المأمول، لضمان الإيفاء بهذه الشروط، التي تضعهم على عتبة صنع المستقبل من دون منغصات نقص المعرفة، ولا سيما أن «السيبا» ضرورة قصوى للطلبة لاستيعاب وفهم المواد الدراسية التخصصية في مرحلة التعليم العالي، فضلاً عن ضرورات البحث العلمي.

طباعة Email