تحديث معايير فئة الطالب المتميز بجائزة «حمدان التعليمية»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أفادت خولة بحلوق مديرة ادارة التميز في جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز، بأن الدورة الحالية الـ18 للجائزة شهدت تحديث معايير فئة الطالب المتميز منها في معيار المواقف النبيلة تم التغيير من أسلوب السرد إلى جدول من خلاله يعبئ الطالب المحاور المطلوبة ويرفق اللازم وذلك في فئة الطالب من صفوف (3-5)، وتم إلغاء المناسبات الدينية، وتحديث شروط الاشتراك والإرشادات العامة، وفي صفوف (6-12) في معيار القضايا يكتب الطالب عن قضية واحدة فقط، وتم تحديث الدرجات، فضلا عن إلغاء المناسبات الدينية ايضا.

حيث يتم تحديث المعايير وطلبات الترشيح والأدلة التفسيرية سنوياً بحيث يتم دراسة المعايير والتأكد من تناسبها مع المستجدات في الميدان التربوي، كما يتم تحديث وتصميم طلب الترشيح بأسلوب مطور ودقيق بحيث يسهل على المتقدم التعامل مع الطلب واستيفاء اللازم، وتكون الطلبات الكترونية حيث يعمل المتقدم على إدخال البيانات الكترونياً ويتم تصميمه من قبل فريق عمل القسم.

تعديل

وذكرت أنه تم تعديل وتقنين نصاب المشاركة في فئة الطالب المتميز في التعليم الخاص حيث تم تخصيص 50% من النصاب للمشاركين من المدارس ذات المنهاج العربي و50% للمدارس الخاصة ذات المنهاج الأجنبي. وذلك لتشجيع ودعم مشاركة المدارس الحكومية والخاصة ذات المناهج العربية.

تجهيزات

ونظمت الجائزة برنامج الإرشاد الطلابي كجزء من مشروع إعداد الطلبة المتميزين والذي تنفذه الجائزة من منطلق رؤيتها في تحقيق الريادة في قيادة تميز الأداء التعليمي ورعاية الموهوبين، حيث استهدف المشروع عددا من الطلبة الذين شاركوا في الجائزة في منافسات دورتها الـ«17» والذين لم يحققوا درجة التميز المؤهلة للفوز بالجائزة وذلك للوقوف على نقاط الضعف لديهم وتوجيههم لتطوير مهاراتهم والارتقاء بإمكانياتهم وتقديم المشورة فيما يتعلق بالاستعداد للدورة القادمة.

طباعة Email