00
إكسبو 2020 دبي اليوم

«حمدان لطب الأسنان» تنظم حملة لذوي الاحتياجات

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظّمت كلية حمدان بن محمد لطب الأسنان بالتعاون مع مركز كلماتي للتواصل والتأهيل مؤخراً في مقر الكلية في مدينة دبي الطبية فحصاً لأسنان الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة. حيث قامت العيادة بإجراء الفحص لأكثر من 50 طفلاً من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يعانون من حالات ضعف السمع، وتأخر النطق، وبعض حالات متلازمة داون والتوحد.

كما تحدث المختصون في مركز كلماتي للتواصل والتأهيل، الذي يوفر جلسات علاجية للأطفال عن تقنيات إدارة السلوك التي تساهم في مساعدة الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة أثناء الفحص الطبي لأسنانهم.

وقالت الدكتورة منال الحلبي، مدير برامج الأطفال في كلية حمدان بن محمد لطب الأسنان :« لقد قمنا بفحص أكثر من 50 طفلاً من ذوي الاحتياجات الخاصة بالتعاون مع مركز كلماتي، وكانت نتائج الفحص جيدة، حيث أثبت الفحص أن صحة الفم والأسنان لدى هؤلاء الأطفال جيدة مقارنة بأقرانهم من الأطفال».

خدمات علاجية

وبدورها قالت بدور سعيد الرقباني، مدير ومؤسس مركز كلماتي:« يقدّم المركز خدمات علاجية ذات جودة عالية ضمن بيئة ودّية، لمساعدة هؤلاء الأطفال الحصول على أفضل دعم ممكن. فالأطفال الذين يأتون إلى المركز هنا هم ليسوا بمرضى، لذلك نحاول أن نوفر لهم بيئة مليئة بالأمل والتفاؤل ومختلفة عن سائر المراكز.

طباعة Email