00
إكسبو 2020 دبي اليوم

استقبل المشاركين بمؤتمر إدارة الأعمال الدولي في عجمان

النعيمي: جامعاتنا مؤهلة لتدريس أبناء الوطن

■ حاكم عجمان مستقبلاً المشاركين في مؤتمر إدارة الأعمال الدولي | وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبل صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، بمكتبه في الديوان الأميري، المشاركين في مؤتمر إدارة الأعمال الدولي 2015 من الأساتذة والباحثين والعلماء، والذي تنظمه كلية إدارة الأعمال في جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا تحت شعار «التنوع والاستدامة: التحديات وفرص الأعمال العالمي»، وطــلب سموه من الجهات المعنية بالتعليم العالي عدم ابتعاث الراغبين باستكمال دراستهم العليا في الخارج في حالة وجود التخصصات بجامعات الإمارات، واقتصار البعثات على التخصصات الأخرى، لأن جامعات الدولة لديها أفضل الكوادر والهيئات الأكاديمية التي يعـــتمد عليها في تدريس أبناء الوطن، ومستوياتها أفـــضل بكـــثير من الجامعــــات في الخارج، وهذا يتضح في نسبة المنتسبين للجامعات الإماراتية من خارج الدولة.

نجاح

ورحب سموه خلال اللقاء الذي حضره أسامة سعيد سلمان نائب رئيس الجامعة، والدكتورة ليليان صالح عميدة كلية إدارة الأعمال، وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية والأكاديمية بالمشاركين في المؤتمر، متمنياً لهم التوفيق والنجاح والتوصل إلى نتائج إيجابية وتوصيات يمكن الاستفادة منها في وضع الحلول والخطط المستقبلية في مجال إدارة الأعمال والتحديات التي تواجهها والمعوقات.

وتبادل صاحب السمو حاكم عجمان والحضور وجهات النظر حول العديد من الموضوعات التنموية والتعليمية والخدمية وتنفيذ وتطوير مناهجها وبرامج التدريب والتأهيل في سبل إعداد كوادر وطنية تستطيع القيام بواجبها في خدمة وإدارة المشاريع وتطويرها.

فعاليات

واطلع سموه من المشاركين في المؤتمر على برنامج وفعاليات وأهداف ومحاور المؤتمر التي سيتم التطرق إليها ومناقشتها خلال ثلاثة أيام، كما استمع من الأساتذة والباحثين إلى بعض التجارب التي تنفذ في بلدانهم بشأن إدارة الأعمال والاعتمادات الدولية للمناهج والبرامج التي تطرحها الجامعات وضرورة الاستفادة من تلك الاعتمادات في تطوير البرامج ووضع خطط مدروسة تعزز دور الجامعة في خدمة المجتمع.

حفاوة الاستقبال

ودعا صاحب السمو حاكم عجمان إلى عقد مثل هذه المؤتمرات واللقاءات سنوياً للاستفادة من الدراسات والبحوث والأوراق التي يقدمها المشاركون بهدف وضع استراتيجيات التنمية في كل المجالات التعليمية والتدريبية وتبادل الخبرات بين الهيئات الإدارية والأكاديمية في الجامعات المختلفة.

وأشاد المشاركون في اللقاء بحفاوة الاستقبال من قبل صاحب السمو حاكم عجمان واهتمامه ومساندته للتعليم والمثقفين والأكاديميين، مثمنين جهود جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا في تبنيها لمثل هذه المؤتمرات العلمية وتبني المبادرات التي تتسم بالتميز والتفرد. كما أثنوا على المناخ السائد في مجال التعليم العالي الذي تشهده دولة الإمارات والانفتاح على كل المجتمعات الدولية، مؤكدين أن الإمارات تعتبر واحدة من الدول المتميزة في التعليم العالي تسعى إلى الوصول إلى مزيد من التقدم والرقي في كل الميادين من خلال ما تشيده من معالم وصروح تعليمية وغيرها في كل الإمارات، كما أنها تعتبر نموذجاً يحتذى به بين دول العالم في هذا الشأن.

حضـــر اللقاء الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس الديوان الأميري، وعبدالله أمين الشرفا المستشار بالديوان، وحمد بن راشد النعيمي مدير الديوان، ويوسف محمد النعيمي مدير عام التشريفات والضيافة، وعدد من كبار المسؤولين.

.. ويستقبل القنصل العام الصومالي

استقبل صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، في مكتبه في الديوان الأميري، عمر عبد العزيز نور القنصل العام لجمهورية الصومال في دبي، الذي قدم للسلام على سموه. ورحب صاحب السمو حاكم عجمان بالقنصل العام وتبادل معه الأحاديث الودية وعلاقات التعاون الثنائي القائمة بين البلدين وسبل توطيدها وتطويرها لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين.

وأثنى القنصل العام الصومالي على التعاون المشترك بين البلدين، مشيداً بالتطور الحضاري الذي تشهده دولة الإمارات في مختلف الميادين. حضر اللقاء الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية، وعبدالله أمين الشرفا المستشار في ديوان الحاكم، وحمد بن راشد النعيمي مدير الديوان، ويوسف محمد النعيمي مدير عام التشريفات والضيافة، وعدد من كبار المسؤولين.

طباعة Email