دبي العطاء تطلق جائزة العمل الإنساني المتميز في المدارس

Ⅶ تكريم إحدى الطالبات في مبادرة دبي العطاء للتحدي الإبداعي | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت دبي العطاء، أمس، عن إطلاق «جائزة العمل الإنساني المتميز في المدارس»، وهي مبادرة جديدة تدعو المدارس الحكومية والخاصة في الدولة لتسخير مواهبهم الإبداعية والريادية من أجل جمع التبرعات. وتأتي هذه المبادرة الجديدة بدعم من وزارة التربية والتعليم وهيئة المعرفة والتنمية البشرية وشركة «آي كونّكت»، وهي شركة معتمدة لبيع منتجات «أبل»، وذلك في أعقاب النجاح الكبير الذي حققته مبادرة «دبي العطاء للتحدي الإبداعي في المدارس» عام 2014، والتي شجعت الطلاب على تقديم نظرتهم الخاصة عن #MyDubai.

وقال طارق القرق، الرئيس التنفيذي لدبي العطاء، إن الاستجابة للتحدي الإبداعي الذي أطلقناه عام 2014 كانت مشجعة وملهمة للغاية.

فقد كان ذلك التحدي انعكاساً حقيقياً لمستوى الموهبة والطاقة الخلاقة التي غرستها دولة الإمارات في نفوس أبنائها من الطلبة. كما كان خير دليل أيضاً على رغبة الطلاب ليكونوا جزءاً من مبادرة أكبر وعلى صعيد عالمي.

وتهدف مبادرتنا الأخيرة إلى التركيز على جانب جديد، فنحن نريد من الطلاب أن يوجهوا روح المبادرة لديهم ومهاراتهم القيادية نحو تطوير وتنفيذ برامج فعالة لجمع التبرعات. ولتحقيق هذا الغرض، قمنا بوضع فئتين من الجوائز التي تركز على عملية ونتائج جمع التبرعات، ونتطلع إلى تلقي الدعم اللازم من المدارس في جميع أنحاء الإمارات».

وأكدت أمل الكوس الوكيل المساعد لقطاع الأنشطة والبيئة المدرسية في وزارة التربية والتعليم، أن جائزة دبي العطاء للعمل الإنساني المتميز في المدارس تحمل في ثناياها أهدافاً إنسانية نبيلة، وهي تنمي في نفوس الطلبة خصالاً حميدة زرعها فينا الوالد المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان. وبينت أن الوزارة حريصة على إنجاح هذه المبادرة وسوف تقدم كل التسهيلات والدعم والإمكانات المتوافرة لدعم غاياتها.

وقال جون ماكفوي، المدير العام لشركة «آي كونّكت»، إن إطلاق الجائزة يهدف إلى تشجيع المدارس والطلاب في دولة الإمارات على إطلاق العنان لإبداعهم وابتكارهم، لدعم توفير فرصة التعليم لنظرائهم في البلدان النامية.

فئات الجائزة

تشمل جائزة دبي العطاء للعمل الإنساني المتميز في المدارس، فئتين، هما جائزة العمل الإنساني للشباب وجائزة المدرسة الإنسانية. ويمكن لكل مدرسة في مرحلة التسجيل في الجائزة، أن تختار المشاركة عن فئة واحدة أو عن الفئتين. وسيتم تقديم الجائزة للمدرسة التي تقدم أكثر مفهوم إبداعي لجمع التبرعات. أما جائزة المدرسة الإنسانية فستكون من نصيب المدرسة التي تجمع أكبر قدر من التبرعات.

Email