00
إكسبو 2020 دبي اليوم

وزارة الاقتصاد تطلق مبادرة سندكم لدعم تعليم أطفال التوحد

Ⅶ محمد الشحي خلال جولة في المعرض | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

افتتح المهندس محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية، معرض «سندكم» الذي يأتي في اطار المبادرات المشتركة بين وزارة الاقتصاد ومؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية، وبالتعاون مع مركز أبوظبي للتوحد، بحضور مريم سيف القبيسي رئيس قطاع ذوي الاحتياجات الخاصة بمؤسسة زايد العليا للرعاية الانسانية وعدد من كبار المسؤولين من مختلف الجهات المنظمة لهذا المعرض وذلك في نادي ضباط القوات المسلحة بإمارة أبوظبي.

وتهدف المبادرة إلى دعم تعليم أطفال التوحد عن طريق توفير مجموعة من الوسائل التعليمية كما تهدف إلى كسر حاجز الخوف لدى أطفال التوحد ودمجهم في الحياة الاجتماعية بكافة أشكالها وذلك من خلال مد الجسور والتواصل معهم للتعرف على مواهبهم وقدراتهم وتصميمهم على العطاء والمشاركة في بناء الوطن.

وخلال افتتاح المعرض أكد المهندس محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية بأن الوزارة تعد جزءاً من المجتمع الإماراتي المتماسك والمتلاحم وأنها تسعى بشكل دائم لدعم كافة الفعاليات والأنشطة ذات البعد الإنساني تأكيداً على انتماء منتسبيها إلى المجتمع الإماراتي المعطاء.

وأشاد الشحي بالدور الرائد الذي يقوم به كل من مركز أبوظبي للتوحد ومؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية، معبراً عن شكره وتقديره لكافة القائمين على تنفيذ هذه المبادرة وجهودهم الطيبة في تنظيم الفعالية ذات البعدين التوعوي والإنساني اللذين يعبران عن الاهتمام والرعاية بهذه الفئة الغالية من المجتمع والعمل على مساعدتها بشكل متواصل ودائم.

واطلع وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية على الفعاليات المصاحبة واستمع إلى شرح من القائمين على المبادرة التي تمثل نموذجاً مشرفاً من التعاون البناء بين عدة جهات للتوعية والتثقيف بالتوحد ومساعدة الأطفال المصابين به.

5120 شكوى

سجلت إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد 5120 شكوى من المستهلكين خلال الاربعة شهور الأولى من العام الحالي 2015 واستحوذ شهر ابريل الماضي على اعلى عدد من الشكاوى بواقع 1428 شكوى مقابل 1044 شكوى في مارس و1273 شكوى في فبراير و1375 شكوى في يناير. ووفقا لتقرير احصائي صدر امس فقد بلغ عدد الشكاوى الخاصة بارتفاع الاسعار خلال الأربعة شهور الاولى من العام الحالي 1797 شكوى في حين بلع عدد شكاوى الإلكترونيات 448 شكوى وشكاوى الهواتف 433 وفي السيارات 1074 شكوى وفي قطع الغيار 182 شكوى وفي بطاقات الائتمان 37 شكوى وفي الاثاث 105 شكاوى وفي العقارات 66 شكوى. أبوظبي ـ البيان

طباعة Email