00
إكسبو 2020 دبي اليوم

الهندسة تستقطب المواطنين في أميركية الشارقة

■ مدير الجامعة الاميركية

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال الدكتور بيورن شيرفيه مدير الجامعة الاميركية في الشارقة إن عدد الطلبة الذين يدرسون في الجامعة الأميركية في الشارقة وصل خلال العام الدراسي الجاري إلى أكثر من 6 آلاف طالب وطالبة من 92 دولة، ومنهم 550 من طلبة الماجستير ، لافتا الى أن 17% من طلبة الجامعة هم من ابناء الدولة، ويدرسون جميع التخصصات وبالأخص برامج الهندسة، ما يواكب توجهات الدولة في توجيه الطلبة نحو التخصصات العلمية كالهندسة والرياضيات والعلوم لمواكبة تطلعاتها الرامية إلى سبر أغوار الفضاء .

وأعلن الدكتور شيرفيه عزم الجامعة إطلاق برنامجي دكتوراه في الهندسة وادارة الاعمال وهما أول برنامجي دكتوراه ستطرحهما الجامعة، بالإضافة إلى درجة الماجستير في المالية. وقال إن اضافة برنامج الدراسات العليا الجديد يتوافق مع التوجهات التي تم وضعها للجامعة منذ تأسيسها.

تجارب

وقال «طلبتنا يتخرجون وهم قادرون على خوض غمار العمل ونراهن دوما على قدرتنا على الحفاظ على مستوى التدريس هنا والسعي بالارتقاء به اكثر واكثر لنحافظ على جودة مخرجاتنا التي نراها عمليا في مهارات وقدرات طلبتنا ، وأضاف»الطلبة المقبولون لدينا هم من اعلى المعدلات على مستوى الدولة، ولدينا اليوم اكثر من 10 آلاف خريج مستوياتهم متميزة.

وأضاف مدير الجامعة أنه من الامور المهمة ان لديهم 14 تخصصاً في العلوم البحثية و 14 مادة لفهم العلاقات الدولية ويجب على الطلبة اجتيازها ما يعطيهم فرصة فهم العالم بصورة صحية وواضحة وتبني مواقف مبنية على الفهم، واضاف لدينا 92 جنسية وهذا بحد ذاته ينضوي على تجربة هامة اذ يستكشف الطلبة عوالم مختلفة وثقافات اخرى

طباعة Email