00
إكسبو 2020 دبي اليوم

التعليم العالي تمنح خريجي الخدمة الوطنية فرصة التقدم لامتحان «السيبا»

ت + ت - الحجم الطبيعي

دعا مركز القبول الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الطلبة خريجي برنامج الخدمة الوطنية الذين لم يتقدموا العام الماضي للامتحان العام لقياس الكفاءة التربوية «سيبا» في مادة اللغة الإنجليزية ولديهم الرغبة بالالتحاق بالمؤسسات التعليمية والبعثات الخارجية خلال شهر سبتمبر القادم، إلى التقدم برسالة خطية للمركز في موعد أقصاه 7 من شهر يونيو المقبل ليتم إضافة أسمائهم ضمن الطلبة الذين سيؤدون الامتحان يوم 13 من شهر يونيو المقبل.

فرصة ثانية

وتشمل الدعوة الطلبة الذين لم يتمكنوا من حضور امتحان الفرصة الثانية الذي عقد يوم السبت 9 من شهر مايو الحالي بسبب عذر مقبول.

وقالت يمنى حمد بدوة الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي والبحث العلمي مديرة مركز القبول الموحد بالوكالة، إن امتحان الفرصة الثانية الذي عقد أخيراً تقدم له 82% من الطلبة المسجلين الذين بلغ عددهم 12328 طالبا وطالبة، موضحة أن نتائج الامتحان ستعلن يوم الخميس الموافق لـ 28 من شهر مايو الجاري.

إجراءات

يذكر أنه يتم احتساب أعلى نسبة درجات حصل عليها الطالب عند أدائه الامتحان أكثر من مرة ليتحدد بموجبها قبول الطالب في إحدى مؤسسات التعليم العالي فيما ستظهر نتيجة الامتحان في خانة التقارير على صفحة الطالب الإلكترونية بمجرد الانتهاء من تصحيح ورقة الإجابة، إضافة إلى رسالة نصية على هاتفه المتحرك.

طباعة Email