00
إكسبو 2020 دبي اليوم

برعاية برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي ومجلس التعليم

تدشين الإذاعة الذكية بمدرستين في الشارقة

ت + ت - الحجم الطبيعي

دشن المهندس محمد غياث مدير عام برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي، وعائشة سيف أمين عام مجلس الشارقة للتعليم، مشروع الإذاعة المدرسية الذكية في مدرسة النوف للتعليم الأساسي حلقة ثانية في الشارقة وهو المشروع الأول من نوعه على مستوى الدولة، الذي يطبق بشكل تجريبي في الشارقة على مدرستي المجد والنوف النموذجيتين حلقة ثانية. ويهدف المشروع الذي يحظى برعاية مشتركة بين البرنامج ومجلس الشارقة للتعليم، إلى المساعدة في تحسين مهارات التحدث والكتابة والاستماع لدى الطلبة، وتحفيزهم عبر توفير مستمعين حقيقيين ومنافسة بينهم.

منصة تفاعلية

ويوفر المشروع إذاعة مدرسية تبث عبر الإنترنت، من خلال منصة تفاعلية تُمكن الطلاب من المساهمة الفعالة في أنشطة الإذاعة، وتعزيز روح الابتكار ومهارات التواصل والتحدث لجمهور حقيقي. وقد أخضع الفريق المختص مجموعة مختارة من الطلبة والمعلمين والإدارة المدرسية لدورة تدريبية قصيرة على مهارات تشغيل وإدارة الإذاعة، فيما زود برنامج محمد بن راشد المدرستين بمنصة إذاعة ذكية متطورة.

النشرة الأولى

قدمت طالبات النوف فقرة إذاعية أمام الحضور ضمن النشرة الأولى، تضمنت أخباراً تكنولوجية وفقرات حول استضافة الإمارات لاكسبو2020، فيما خصص طلاب نموذجية المجد فقراتهم عن آخر المستجدات الإخبارية العالمية والأخبار الرياضية. وتحدث الخبير العالمي في مجال الإذاعة المدرسية راسيل كرو عن تعريف الأجهزة التي تستخدم في الإذاعات، وكيفية تدريب الطلبة على مهارات التحدث والاستماع باللغتين العربية والإنجليزية.

طباعة Email