00
إكسبو 2020 دبي اليوم

»التعليم العالي« تكرم الطلبة الباحثين

ت + ت - الحجم الطبيعي

كرم الدكتور سعيد حمد الحساني وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الدفعة الثانية من الفائزين بالمسابقات البحثية لعام 2014، وذلك في مقر الوزارة في أبوظبي.

وشمل التكريم ثلاث فئات، فئة التعاون البحثي بين الجامعات وقطاع الصناعة، إضافة إلى فئة المنح التمويلية البحثية للطلبة المواطنين الملتحقين ببرنامج الدراسات العليا القائمة على أساس البحث.

درجة الماجستير

كما شمل التكريم فئة المواطنين الحاصلين على درجة الماجستير المستندة إلى تقديم رسالة، حيث كُرم سرور محمد أحمد علي العريفي وراشد محمد جمعة القعود الفلاسي من معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا وفاطمة يونس علي يونس كلبت ومهرة محمد مقبل محمد أحمد من جامعة خليفة وشيخة عبد الله صالح أحمد الخطيبي الفلاسي من جامعة حمدان بن محمد الذكية ومحمد عبد الله محمد سالم العبري من جامعة الإمارات.

وضمن المواطنين الحاصلين على درجة الدكتوراة المستندة إلى تقديم أطروحة بحث، فاز سيف سعيد عبد الله بن مطر المهيري من جامعة ميامي وفاطمة محمد محمد طاهر فريدون من جامعة خليفة ونورة صابر محمد سعيد المزروعي من جامعة اكسيتر وفكري قائد أحمد حميد خرباش من جامعة الإمارات وعبد الله فهد زين المطيري من جامعة كنت.

ونقل الدكتور سعيد الحساني للباحثين المكرمين، تهنئة وتبريكات معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

برنامج تمويل

تطلــق وزارة التعليــم العالـــي والبحـــث العلمــي سنويــاً، برنامـــج تمويـــل المسابقـــات البحثــية فــي عــدة مجــالات لمواطني الدولة، بهدف المساعـــدة في بنــاء وتطـــوير القــدرات البحثية في الجامعات والمؤسسات العلمية الوطنية، ومكافأة التميز البحثي والمساهمة في بناء نظام ابتكار وطني يساهم بشكل فعال في بناء الاقتصاد المعرفي.

طباعة Email