00
إكسبو 2020 دبي اليوم

8 متبقية تغلق نهاية يوليو المقبل

إغلاق آخر 6 مدارس فلل للمنهاج الهندي في أبوظبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أغلق مجلس أبوظبي للتعليم آخر 6 مدارس خاصة من «مدارس الفلل» التي تطبق المنهاج الهندي، وذلك في إطار مبادرة المجلس الرامية إلى ضمان توفر البيئة التعليمية المناسبة والآمنة لكافة الطلبة، حيث تم إغلاق كل من مدرسة النور الهندية الإسلامية، والروضة الآسيوية الدولية الخاصة، وروضة ومدرسة لينز الخاصة، ومدرسة الحكمة الثانوية الخاصة، ومدرستنا الإنجليزية بفرعيها، وذلك لعدم توافقها مع معايير المجلس بأن تكون ضمن مبانٍ مدرسية متكاملة وتقدم تعليماً متميزاً.

وبإغلاق المدارس الهندية الست، يكون المتبقي من مدارس الفلل ثماني مدارس فقط في إمارة أبوظبي والمقرر إغلاقها بحلول نهاية يوليو 2015، حيث قام المجلس خلال السنوات السابقة بإغلاق 64 مدرسة فيلا على مستوى إمارة أبوظبي تقدم مناهج دراسية مختلفة.

برنامج مستمر

وأوضح المهندس حمد الظاهري المدير التنفيذي لقطاع المدارس الخاصة وضمان الجودة بالمجلس، أن إغلاق المدارس الست التي تطبق المنهاج الهندي وإلغاء رخصها بحلول نهاية العام الدراسي الهندي 2014/2015 يعتبر جزءا من برنامج مستمر وفقاً لخطة حكومة أبوظبي الرامية لإغلاق كافة مدارس الفلل في إمارة أبوظبي.

وأكد أن مجلس أبوظبي للتعليم على استعداد لتقديم كافة أوجه الدعم لأولياء أمور الطلبة، من خلال التأكد من تسجيلهم وتوفير مقاعد لهم في مدارس بديلة.

طباعة Email