00
إكسبو 2020 دبي اليوم

انطلاق معرض العين التعليمي بمشاركة 32 مؤسسة أكاديمية

ت + ت - الحجم الطبيعي

افتتحت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان رئيس مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والعلمية، المعرض التعليمي الثاني بمدينة العين بمشاركة 32 جامعة حكومية وخاصة ويستمر ثلاثة أيام، وينظمه نادي العين للفروسية والرماية والجولف في مقره.

حيث شهد معالي الدكتور حسن الحمادي وزير التربية والتعليم جانباً من فعاليات المعرض، فيما حضر حفل الافتتاح عدد من أعيان مدينة العين وقيادات مؤسسات التعليم العالي والمهتمين بمجال تطوير التعليم العالي.

تظاهرة وطنية

وقالت الدكتوة الشيخة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان في كلمتها الافتتاحية للمعرض، نلتقي من جديد في دوحة العلم والبحث والمعرفة وروافد الثقافة، حيث تلتقي منابر العلوم النظرية والتطبيقية تحت سقف واحد، وتجتمع في تظاهرة وطنية متميزة تنشر المعرفة والوعي بفرص التعليم والارتقاء بالعقول والإبداع الإنساني.

ولفتت إلى أنه للمرة الثانية نلتقي في معرض التعليم الوطني في مدينة العلم والمعرفة مدينة الأرث الحضاري الإنساني المتجدد بالإنجازات المعرفية والثقافية، ليصبح معرض التعليم إضافة متميزة لهذه الإنجازات والفعاليات الوطنية المتأصلة بالهوية الوطنية والمتميزة بالحداثة والتجديد أمام الأجيال والأبناء لنلبي لهم الطموحات والفرص للاختيار الموفق للتخصصات المستقبلية.

خدمات نوعية

من جانبه أكد معالي حسين الحمادي وزير التربية والتعليم، أهمية إقامة مثل تلك المعارض التي تقدم خدمات نوعية للطلبة من أجل اختيار تخصصاتهم الأكاديمية وإكمال تحصليهم العلمي بناء على رغباتهم وقدراتهم التي تؤهلهم لاختيار التخصص المناسب والملبي للطموحات، مشيراً إلى أن دولة الإمارات ومن خلال مؤتمر القمة الحكومية، أكدت أن التعليم أولوية وطنية.

من جانبها أكدت الدكتور موزة البادي مديرة التطوير والدعم في جامعة الإمارات، أن معرض التعليم في عامه الثاني جاء تلبية لحاجة الطلبة الباحثين عن فرص تدريسية نوعية في مختلف الجامعات والتخصصات الأكاديمية.

طباعة Email