00
إكسبو 2020 دبي اليوم

«تعليمية الشارقة» تشترط الموافقة المسبقة

تحذير من تقاضي رسوم إضافية على حفلات التخرج في مدارس الشارقة

ت + ت - الحجم الطبيعي

حذرت منطقة الشارقة التعليمية مع قرب انتهاء العام الدراسي الحالي وبدء موسم حفلات التخرج التي تقيمها المدارس الخاصة، من تقاضي رسوم مدرسية إضافية غير منصوص عليها في اللائحة التنفيذية أو دون موافقة الوزارة، حيث تلقى قسم التعليم الخاص والنوعي العديد من الملاحظات والشكاوى التي سجلها أولياء أمور بحق مدارس أبنائهم يطالبون فيها برسوم للحفلات.

وشددت منطقة الشارقة التعليمية في تعميم وزعته على المدارس الخاصة التي تتبع المنهاج الوزاري والمناهج الأجنبية عدم جواز استيفاء أي رسوم إضافية من ولي الأمر بدعوى رحلات أو حفلات تخرج أو أنشطة وغيرها، منبهة إلى أن الخدمات التي تقدمها المدارس لطلبتها ينبغي أن تكون مجانية.

وأكدت أن على المدارس التي تود إقامة حفلات تخرج الالتزام بجملة من الضوابط أبرزها رفع طلبات إقامة الحفلات إلى إدارة المنطقة قبل تنفيذ الحفل بـ20 يوماً، وإرفاق الطلب مع ذكر الجهة الراعية لأخذ الموافقة مسبقاً، مشددة على ضرورة الالتزام باللائحة التنفيذية 52.

ولفتت في تعميمها إلى أهمية إقامة الحفلات في وقت مبكر ولا يتجاوز الساعة الثامنة مساء، على أن تقام حفلات البنين بمعزل عن حفلات البنات من الصف الخامس فما فوق، وفي حال وجود أولياء أمور من الرجال في حفلات الطالبات يفضل تخصيص مقاعد لهم منفصلة.

طباعة Email