00
إكسبو 2020 دبي اليوم

شما بنت محمد بن خالد ضمن برنامج قيادي لبلادي:

الإنسان خير استثمار والقراءة طريق الإبداع

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان، رئيسة مركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافي، أن الاستثمار في الإنسان هو الاستثمار الأنجح والأغلى، وأن الأجيال الجديدة من الشباب تمثل مفتاح النجاح والازدهار للدولة.

مشددة على أهمية القراءة لأجيالنا الناشئة، وأن الأسرة هي الأساس في تعويد الطفل على القراءة، التي تعزز المعارف بطرق إبداعية، فالإبداع نتاج المعرفة، لهذا يجب أن نشجع أبناءنا والأجيال الناشئة على القراءة ليكونوا مبدعين في المستقبل ويحققوا طموحات الوطن.

جاء ذلك خلال مشاركة الدكتورة الشيخة شما بنت محمد بن خالد في الحلقة النقاشية، التي نظمتها جامعة زايد في أبوظبي، بحضور الشيخة سلامة بنت طحنون بن محمد آل نهيان، والشيخة ميثاء بنت محمد بن خالد آل نهيان، وأسماء صديق المطوع، والكاتبة الروائية مريم الغافلي، والدكتورة ماريلين روبرتس نائب مدير جامعة زايد بالإنابة.

وذلك في ختام الجزء الثاني من برنامج «قيادي لبلادي- 2015»، الذي نظمته إدارة شؤون الطلبة، بهدف توطيد التواصل بين طالبات الجامعة والنماذج القيادية الفاعلة في المجتمع المحلي، من أجل تعزيز خبراتهن وتطوير ثقافة القيادة لديهن.

تجربة شخصية

والتقت الشيخة شما طالبات الجامعة، وتحدثت لهن عن تجربتها مع القراءة، التي تحبها كثيراً وكيف نشأ هذا الحب بينها وبين الكتاب، كما قدمت لهن تعريفاً بمؤسسة الشيخ محمد بن خالد آل نهيان للثقافة والتعليم وكل المبادرات، التي تطرحها المؤسسة من برامج وجوائز تشجع الثقافة والعلم والمعرفة.

وعبرت عن سعادتها بالمشاركة في فعاليات برنامج «قيادي لبلادي»، ومشاركة الطالبات أحلامهن وطموحاتهن بالمستقبل، مشيرة إلى أنها ستركز حديثها معهن حول القراءة، مؤكدة أن حبها للقراءة نشأ منذ الصغر بفضل والدها، رحمه الله، الشيخ محمد بن خالد آل نهيان، الذي كان يشجعها على القراءة والحوار، وأنها لا تذكر أن يوماً مر دون أن تجد في يد والدها كتاباً يقرأه.

ودعت الشيخة شما بنت محمد بن خالد، الطالبات لأن يضعن الوطن دائماً في قلوبهن، وأن يكون الوطن ساحة للشراكة القائمة على الحب، وأن يكون الحب قرين الحياة التي تمنحنهن آفاقاً متجددة من العطاء الذي يليق بوطننا الغالي دولة الإمارات.

نماذج ناجحة

يشتمل برنامج «قيادي لبلادي- 2015» المخصص للطالبات، على ورش عمل وجلسات تدريبية قدمتها شخصيات نسائية إماراتية بارزة، حيث قدمت مريم القبيسي، التي تدرّس علوم البيئة في جامعة زايد ورشة عمل حول أهمية العمل الجماعي في تحقيق النجاح لأي شركة، وتنمية قدرات كل فرد من أفرادها، وتحدثت عائشة الزعابي الرئيسة التنفيذية لمؤسسة «مفتاح النجاح للاستشارات»، عن تجربتها في تطوير موقعها الوظيفي إلى ريادة الأعمال.

طباعة Email