00
إكسبو 2020 دبي اليوم

أعلن عن إطلاق برنامجي دكتوراه في الهندسة وإدارة الأعمال

»أميركية الشارقة« تدعو إلى تأسيس هيئة اتحادية للبحث العلمي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد الدكتور بيورن شيرفيه مدير الجامعة الاميركية في الشارقة، أن أكبر التحديات التي تواجه البحث العلمي في الدولة هو ايجاد مصادر لتمويل البحوث، متمنيا انشاء هيئة اتحادية تعنى بالبحث العلمي وتتكفل له بميزانية تتناسب مع أهميته، ما يسمح لعملية البحث العلمي بالنمو في الجامعات وتوفير مناخ مناسب لها يجعل فرصة التقدم والابتكار عالية.

ويأمل مدير اميركية الشارقة العمل مع الجامعات الاخرى في الدولة لتحريك فكرة تأسيس هذه الهيئة الاتحادية التي ستعنى بالبحث العلمي، داعيا القطاع الخاص أيضاً الى التحرك والعمل والمساهمة في دعم مجال البحوث.

لان ذلك يعود في النهاية بالفائدة على الدولة بشكل عام، لافتا الى ان هناك دعما للبحوث من بعض الهيئات الحكومية كهيئة كهرباء الشارقة وبيئة، لكنه أشار إلى الحاجة للمزيد من الدعم خاصة من خلال هيئة اتحادية.

وأكد مدير الجامعة على أهمية وجود مؤسسات حكومية تدعم البحوث العلمية، أسوة بالدول المتقدمة التي تخصص نسبة كبيرة من ميزانياتها لدعم مثل هذه البحوث من خلال هيئات للبحث العلمي.

وذكر ان عدد الطلبة الذين يدرسون في الجامعة الأميركية في الشارقة قد وصل خلال العام الدراسي الجاري الى أكثر من 6 آلاف طالب وطالبة من 92 دولة، نصفهم من الاناث والنصف الآخر من الذكور ومنهم 550 من طلبة الماجستير.

طباعة Email