00
إكسبو 2020 دبي اليوم

لقاءات تعريفية بالبعثات الخارجية والداخلية للطلبة المتميزين جهود

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظم مكتب البعثات الدراسية أمس لقاء تعريفيا لطلبة وطالبات الصف العاشر والحادي عشر في مدارس المنطقة الغربية في مسرح المركز الثقافي التابع لوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، وذلك في إطار جهود المكتب - التابع لوزارة شؤون الرئاسة - لتعريف الطلبة المواطنين المتميزين علميا من المدارس الحكومية والخاصة بشروط البعثة ومزاياها.

يهدف اللقاء الذي حضره ممثلون عن إدارة البعثات الخارجية والهيئات التدريسية في مدارس أبوظبي، إلى التعريف بالبعثات التي يشرف على إدارتها مكتب البعثات الدراسية لتشجيع الطلبة المواطنين المتميزين علميا على التقديم للبعثات والاستفادة من مزاياها.

وقدم ممثلو إدارة البعثات الداخلية شرحا مفصلا عن برنامج المنح الدراسية داخل الدولة وآلياته ومميزاته والتخصصات المعتمدة لديه حيث يتم سنويا قبول 150 طالبا وطالبة من خريجي الثانوية المتميزين الحاصلين على معدل 98% فأعلى في الثانوية ويرغبون في إكمال دراستهم الجامعية داخل الدولة، فيما يبلغ عدد الطلبة المستمرين الملتحقين بالبرنامج حتى الآن 503 طلاب وعدد الخريجين 555 طالبا وطالبة التحق 94% بوظائف في مؤسسات وجهات مختلفة في الدولة.

كما قدم ممثلو إدارة البعثات الخارجية نبذة تعريفية عن الإدارة وأهداف هذه البعثات وشروط التقديم لها ومزاياها للطلبة وحثهم على بذل مزيد من الجهد للحصول على الدرجات العالية التي تؤهلهم للتقديم للبعثات.

طباعة Email