00
إكسبو 2020 دبي اليوم

مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم تنظم مسابقة لأفضلها

80 ابتكاراً لطالبات جامعة زايد في «كرنفال المشاريع»

المهيدب خلال تفقد مشاريع الطالبات - تصوير- زافير ويلسون

ت + ت - الحجم الطبيعي

 

أوضح الأستاذ الدكتور رياض المهيدب مدير جامعة زايد أن كرنفال مشاريع الطالبات، يشهد هذا العام تطوراً ملحوظاً، حيث تعد له المشاركات بمشاريع أكثر تميزاً من عام إلى آخر، مشيراً إلى أنهن يحرصن على الاستفادة من تجارب زميلاتهن في الدفعات التي سبقت..

وهو ما ينعكس إيجابا على صقل شخصياتهن القيادية ومهاراتهن الإدارية ويزيد من حماسهن لاكتساب الخبرات والاعتماد على النفس، منوهاً إلى أن الكرنفال يأتي في إطار برامج الجامعة الثقافية وأنشطتها المتنوعة والتي تتكامل مع خطتها الدراسية والأكاديمية.

وأشار الى حرص الجامعة على الإعداد العلمي والعملي لطلابها من خلال برامجها المتنوعة وتطبيق أفضل الممارسات التعليمة والريادية والانفتاح على الثقافات العالمية ومشاركتهم في المنتديات العلمية والفعاليات المختلفة، حيث يتم تقييمهن تعليمياً وعلمياً من خلال أساتذتهن والمتخصصين في هذا الشأن.

جاء ذلك خلال افتتاحه أمس الدورة السنوية العاشرة لكرنفال مشاريع طالبات جامعة زايد المقام على مدار يومين، في ساحة "أتريوم" بفرع الجامعة في دبي، بدعم من مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم لمشاريع الشباب، ومجموعة "تجار دبي" بغرفة تجارة وصناعة دبي.

حضر حفل الافتتاح كل من الدكتورة ماريلين روبرتس نائب مدير الجامعة بالإنابة والدكتورة فاطمة الدرمكي مساعد نائب مدير الجامعة لشؤون الطلبة وعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وطالبات الجامعة.

نتواصل ونتفاعل

يضم الكرنفال، المقام هذا العام تحت شعار "نتواصل.. نتفاعل"، نحو 80 مشروعاً ريادياً طلابياً تديرها وتشرف عليها الطالبات، وذلك بفارق كبير عن دورته الأولى في عام 2006 التي ضمت 35 مشروعاً فقط. وتعكس المشاريع اهتمامات الطالبات ومهاراتهن في العمل والانتاج، كما تتبنى "التواصل الاجتماعي" كمحور رئيس للدورة الحالية.

ويهدف الكرنفال إلى إتاحة الفرصة للطالبات المشاركات لإثبات مهاراتهن في إدارة المشاريع التجارية، وستتنافس جميع المشاريع المشاركة في مسابقة التحدي التي تنظمها مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة خلال الكرنفال..

والتي تتوزع على عدة فئات مختلفة منها: أفضل عمل جماعي، أفضل عرض للمنتجات والبضائع، أفضل ترويج تجاري، أفضل استثمار للمال، وأفضل فكرة مشاركة.خاصة وتعزيز مهارات إدارة الأعمال عن طريق تشجيعهن على إدارة مشاريعهن بشكل فردي.

طباعة Email