00
إكسبو 2020 دبي اليوم

ولية أمر تتهجم على مديرة مدرسة خلال الطابور الصباحي

صورة توضيحية ولا علاقة لها بالخبر

ت + ت - الحجم الطبيعي

وجهت ولية أمر طالبة في مدرسة حكومية في الشارقة حلقة ثانية، سيلاً من الشتائم إلى مديرة المدرسة خلال طابور الصباح وعلى مرأى الهيئتين التدريسية والإدارية وطالبات المدرسة.

على إثر ذلك سارعت مديرة المدرسة بتدوين الواقعة بمحضر رسمي لدى الشرطة وتقديم شكوى أخرى مماثلة إلى منطقة الشارقة التعليمية التي قامت بدورها بتحويل الشكوى الى قسم الشؤون القانونية.

وبحسب مديرة المدرسة فإن ولية الأمر المسؤولة عن الطالبة لديها وهي شقيقتها الكبرى، قد دخلت الى المدرسة خلال الطابور الصباحي وسألت عن المديرة وعندما عرّفتها بنفسها، بدأت بكيل الشتائم لها داخل الحرم المدرسي وأمام الطالبات والمعلمات، مضيفة ان محاولات التهدئة فشلت تماما.

وقالت مديرة المدرسة إن لدى الطالبة مخالفات عدة وتجاوزات للوائح من تأخير صباحي وغياب وعدم التزام بالزي المدرسي، والتعامل بشكل غير لائق مع الهيئة الادارية والتدريسية. وأضافت إنها تحدثت مع الطالبة عن تأخيرها وعدم التزامها بالزي ووضع المكياج لكن لم يعجبها التوجيهات المتكررة فأخطرت شقيقتها.

وأضافت إنه «في اليوم المذكور جاءت ولية الامر معبئة رافضة الاستماع لنا، معتقدة أن شقيقتها مظلومة» وأكدت مديرة المدرسة أنهن تعاملن مع الطالبة وفق اللوائح والانظمة المعمول بها في حال الإتيان بأي مخالفة، مضيفة انهن كهيئة ادارية وتدريسية يوجهن الطالبات ويقدمن النصائح بصورة سلسلة بعيدا عن الاساليب غير التربوية.

وذكرت مديرة المدرسة انها فتحت بلاغا لدى الشرطة بحق ولية الامر تتهمها بالتهجم على موظفة حكومية اثناء اداء العمل وشتمها وتهديدها، معبرة عن استيائها وحزنها لوصول بعض الأهالي الى هذه الدرجة من الاستخفاف بالمدارس، وصولا الى حد اهانة العاملين فيها دون ان يكلفوا أنفسهم عناء تفهم الواقع والسماح لأنفسهم بأخذ وجهة النظر الواحدة التي تكون دوما لصالح أبنائهم.

«البيان» تواصلت مع المنطقة التعليمية، حيث أكدت وقوع الحادثة وتقديم مديرة المدرسة شكوى بحق ولية الأمر وأنهم قاموا بتحويلها الى الشؤون القانونية لاتخاذ ما يلزم من إجراءات. كما أكدت المنطقة استنكارها ورفضها لتعرض مديرة المدرسة لهذا التهجم والاهانة من ولية أمر، مطالبة ذوي الطلبة باحترام العاملين في الميدان لأنهم يسهرون على تعليم أبنائهم ويحرصون على تقديم افضل حياة لهم، والاستماع الى كل الأطراف قبل اتخاذ مواقف عدائية تكون في غالبية الأحيان غير سليمة ومبنية على وجهة نظر الطالب فقط.

طباعة Email