00
إكسبو 2020 دبي اليوم

توعية

60 متسابقا في النسخة الثانية من «المغامرة الإلكترونية»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت الهيئة الوطنية للأمن الإلكتروني، مسابقة «المغامرة الإلكترونية» في قاعة دو ـ جزيرة ياس بأبوظبي، التي يتم تنظيمها سنويا بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم ووزارة التربية والتعليم ومعاهد التكنولوجيا التطبيقية، ويشارك في هذه المسابقة 60 طالباً من مدارس في أبوظبي، والعين، ودبي، وعجمان، والفجيرة. تأتي هذه المسابقة ضمن جهود الهيئة في توعية طلاب المرحلة الإعدادية والثانوية حول الأمن الإلكتروني وتحفيز شغف الطلاب تجاه علوم الحاسوب.

واستمرت مسابقة المغامرة الإلكترونية ثلاث ساعات متواصلة، وانتهت بفوز فريق Defacers بالمركز الأول، الذي يضم رامي محمد وراشد هلال، واحتل فريق Hoax Hunters المركز الثاني، ويتكون من امير مهدي وحسن عبدالله، وجاء فريق Code Compilers في المركز الثالث، ويضم آدم فخري ونشأت الفقيه.

وبهذه المناسبة قال سيف النعيمي، رئيس قطاع الشؤون التنظيمية والاستراتيجية في الهيئة: «يشرفنا مواصلة المسيرة الناجحة التي بدأناها منذ العام الماضي، ونحن سعداء بالإعلان عن النسخة الثانية من المغامرة الإلكترونية، أول مسابقة وطنية من نوعها على مستوى دولة الإمارات. وتشرك هذه المسابقة طلاب المدارس المتوسطة والثانوية في جميع أنحاء دولة الإمارات بهدف زيادة وعيهم حول الأمن الإلكتروني وحثهم على النظر في بناء مستقبل مهني في هذا المجال».

وأضاف أن مسابقة المغامرة الإلكترونية توفر منصة تعليمية، وتعزز تنمية مواهب الجيل المقبل من الإماراتيين وغير الإماراتيين على حد سواء.

طباعة Email