00
إكسبو 2020 دبي اليوم

إطلاق لجنة مناصرة عمل ذوي الإعاقة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت هيئة تنمية مجتمع دبي، لجنة «مناصرة عمل ذوي الإعاقة»، وذلك بالتعاون مع مجموعة الصحراء (ديزرت غروب)، الشركة الرائدة في مجال توظيف وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في العمل.

وأكد خالد الكمدة، مدير عام الهيئة، أهمية مساهمة الشركات والمؤسسات بدورها في تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في العمل، وتبني برامج توظيف تستثمر قدراتهم في بيئات عمل صديقة.

وتهدف اللجنة، إلى الدعوة وكسب التأييد لعمل ذوي الإعاقة في الإمارة، وتعديل بعض المفاهيم الخاطئة المرتبطة بتوظيفهم، إلى جانب مخرجات عدة أهمها خلق بيئة عمل مؤهلة خالية من التمييز والإساءة والإهمال، وتحديد المعايير والإجراءات اللازمة لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في مواقع العمل. وتضم اللجنة 12 عضواً من القطاعين الحكومي والخاص هم: هيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية، هيئة تنمية المعرفة، غرفة تجارة دبي، موانئ دبي، الإمارات لتموين الطائرات، مجموعة الرستماني، مجموعة الجميرا، ماجد الفطيم، هيلث مارت، كوينز، ديكاسدا.. وأي بي أم.

وفي الجلسة الأولى للجنة، التي عقدت في الأسبوع الماضي، قامت الشيخة الدكتورة علياء القاسمي، رئيسة اللجنة ومديرة إدارة الرعاية والدمج الاجتماعي بهيئة تنمية المجتمع، بتقديم عرض مفصل يبين للأعضاء الإطار القانوني والحقوقي لعمل ذوي الإعاقة، والمنظور الاجتماعي، الذي نبعت عنه اللجنة مثل المسؤولية المجتمعية، وأهمية إشراك القطاع الخاص في التنمية الاجتماعية، إلى جانب عرضها لأهداف اللجنة، وآلية عملها، وأجندتها المستقبلية، وأدوار الأعضاء، ومخرجاتها. كما قامت ريم الغيث نائب رئيس اللجنة بعرض تجربة مجموعة الصحراء في تشغيل ذوي الإعاقة والفوائد المجتمعية والتجارية الناتجة عن تبني هذه المشاريع.

طباعة Email