00
إكسبو 2020 دبي اليوم

ملتقى

جامعة عجمان تناقش منظومات التدريب الذكية

ت + ت - الحجم الطبيعي

عقدت كلية التربية والعلوم الأساسية في جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا، الملتقى التربوي الثاني تحت شعار «منظومات التدريب الذكية بين تكنولوجيا التكامل وتكامل التكنولوجيا»، وذلك انطلاقاً من دورها في إعداد المعلم القدوة سلوكاً وأخلاقاً وعلماً، بما يسهم في إصلاح التعليم.

افتتح الملتقى الدكتور أحمد عنكيط، مساعد رئيس الجامعة للعلاقات الخارجية، وألقى كلمة تحدث فيها عن أهمية تكنولوجيا التعليم، ودورها في توضيح اللغة المكتوبة للطالب، كونها تساعد على الفهم، وتمكن الطالب من تمييز الأشياء.

مشيراً إلى دور الوسائل التعليمية في تعليم الطالب مهارات متنوعة، وتدرب الطالب على التفكير المنظم، وحل المشكلات التي يواجهها، إضافة إلى دورها في تنويع الخبرات، ونمو الثروة اللغوية، وتقوية اتجاهاتهم الإيجابية.

وأكد الدكتور إبراهيم قرفال، عميد كلية التربية والعلوم الأساسية في كلمته على تبني جامعة عجمان لفلسفة تعليمية خاصة، تترجمها كلية التربية والعلوم الأساسية من خلال الاهتمام بتربية الإنسان وتعليمه وتوجيهه وجداناً وفكراً وخبرة، مستفيدة من ثورة المعلومات والاتصالات. وقد اعتمدت الكلية لتحقيق أهدافها مناهج تأخذ بعين الاعتبار الاستفادة من التجارب السابقة.

وقد شهد الملتقى عقد جلسة حوارية بعنوان «منظومات التدريب الذكية»، ترأسها الدكتور إبراهيم قرفال، وشارك فيها كل من الدكتور باسم السامرائي، رئيس قسم العلوم التربوية، والدكتور حاتم القضاة عضو هيئة التدريس في مقر الفجيرة.

طباعة Email