00
إكسبو 2020 دبي اليوم

افتتاح

جامعة زايد تنظم يوماً للتوعية بالصحة النفسية

ت + ت - الحجم الطبيعي

افتتح الدكتور رياض المهيدب، مدير جامعة زايد، فعاليات «يوم التوعية بالصحة النفسية» الذي نظمته إدارة شؤون الطلبة بالجامعة في كل من فرعيها بأبوظبي ودبي، وأقيم تحت شعار «أوقفوا الشعور بالعار حيال المصابين بالأمراض النفسية».

وتابع د. المهيدب عروضاً تقديمية ومحاضرات ألقتها طالبات بقسم علم النفس، بهدف تفنيد الأغلاط الشائعة بحق المرض النفسي، وكيفية توفير أجواء إيجابية لمعالجة المصابين به، ومساعدتهم على التعافي. كما تبادل الحوار مع الطالبات لدى تفقده معرضاً أقمنه في الصالة المركزية «بروميناد» بمبنى الطالبات بفرع أبوظبي.

وأقيم بهذه المناسبة عرض فيلم «عقل جميل» الذي أُنتِج عام 2001 وقام ببطولته النجم راسل كراو، وحاز أربع جوائز أوسكار، ودارت قصته حول إصابة البروفيسور جون ناش الحائز جائزة نوبل بمرض الفصام ونجاحه في التغلب عليه.

وقالت الدكتورة فاطمة الدرمكي، مساعد نائب مدير الجامعة لشؤون الطلبة والأستاذ المشارك في قسم علم النفس بكلية آداب وعلوم الاستدامة، إن تنظيم يوم الصحة النفسية يعكس مسعى وحدة الإرشاد الطلابي في إدارة شؤون الطلبة بالجامعة للمساعدة على الحد من المشاعر السلبية والخجل المشوب بالعار من مجرد حديث الطالب أو الطالبة عن إصابة بمرض عقلي وطلب المشورة للتغلب عليه.

والهدف من ذلك هو تشجيع الطلبة على الاستفادة من الخدمات الاستشارية المتاحة لهم في الحرم الجامعي للتعامل مع القضايا (الشخصية والاجتماعية والأسرية) التي قد تتداخل مع أدائهم الأكاديمي وتعوق تحصيلهم الدراسي.

طباعة Email