00
إكسبو 2020 دبي اليوم

7 ملايين درهم تجهيزات لمدارس الشارقة النموذجية

ت + ت - الحجم الطبيعي

تسلمت مدارس الشارقة النموذجية حلقة ثانية كل التجهيزات التي تحتاج إليها من حواسيب ومعدات رياضية ومختبرات علمية وغرف مصادر تعلم بتكلفة إجمالية المستلزمات بلغت 7 ملايين درهم.

وبحسب عائشة سيف، الأمينة العامة لمجلس الشارقة للتعليم، فإن قرابة ألف ومئة حاسوب تم تسليمها إلى المدارس، علاوة على تأثيث وتجهيز غرف مصادر التعلم في 23 مدرسة، وتوفير معدات رياضية تساعد على تنفيذ حصص المناشط، مشيرة إلى أن هذه المكرمات التي لا تنتهي من قبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد، حاكم الشارقة، بهدف توفير البيئة التعليمية المناسبة للطلبة.

وقالت: «منذ قرار صاحب السمو حاكم الشارقة تحويل مدارس الحلقة الأولى والثانية إلى مدارس نموذجية، باشرنا العمل على تأهيل وتطوير القيادات المدرسية والهيئات التدريسية في الميدان التربوي، بما يتوافق ومتطلبات القرن الحادي والعشرين، ويتناسب وتطلعات المرحلة الحالية في تجويد العملية التعليمية بالمدارس، وفق منظومة المدارس النموذجية المعمول بها».

وذكرت سيف أن مدارس أبدعت في تنفيذ استراتيجية المدارس النموذجية وتسعى إلى إثبات تميزها، وأبدت فخرها بالإنجازات التي حققتها المدارس النموذجية في الشارقة، وهي أولى المدارس النموذجية على مستوى الدولة، حيث تحفل كما تقول سيف بسجل مشرق من العطاءات والإنجازات. يذكر أن عدد مدارس الحلقة الثانية بلغ 24 مدرسة، منها 14 في مدينة الشارقة و10 في المنطقة الشرقية، إضافة إلى 17 مدرسة مشتركة.

 

 

 

طباعة Email