00
إكسبو 2020 دبي اليوم

خلال تفقده الثانوية الفنية والتكنولوجية وكلية فاطمة للعلوم الصحية

ولي عهد عجمان: القيادة وفّرت أفضل الخبرات لأبنائنا

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، أن القيادة الحكيمة للدولة تسعى دائماً لتوفير افضل الخبرات من اجل ابناء هذا الوطن للوصول بهم الى اعلى الدرجات العلمية والفنية والمهنية.

واضاف سموه خلال زيارة تفقدية لمجمع عجمان التقني التابع لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب المهني والذي يضم المدرسة الفنية والتكنولوجية وكلية فاطمة للعلوم الصحية، أن هذا الصرح العلمي الكبير يعتبر واحدا من الصروح التي نفخر بها ويتم من خلالها توفير منظومة متكاملة من التعليم وبناء قاعدة علمية لوضع الطلاب والطالبات على مسار الهندسة والتكنولوجيا، كما توفر فيه برامج تخصصية مهنية تؤهل الكوادر الوطنية الشابة لاستيفاء متطلبات التنمية.

أجيال قادرة

وأشاد سموه عقب الزيارة بإسهامات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومبادراته الوطنية والتنموية وجهوده في الارتقاء بالعملية التعليمية التكنولوجية والفنية، لتخريج اجيال قادرة على دخول سوق العمل المهني بكل ثقة واقتدار من اجل مصلحة ورفعة الوطن ورقيه وتقدمه، وإعلاء شأن المواطن وخدمة قضاياه ومصالحه والاطلاع على شؤونه ومتابعتها.

توفير الامكانات

واضاف سمو ولي عهد عجمان: ما شاهدناه من مشاريع وانجازات ومهارات واداء الطلاب المتميز يشعرنا بأهمية هذا الجانب من التعلم المهني، وعلينا واجب وطني يحتم بذل المزيد من الجهد لتوفير الامكانات والاجهزة المتطورة لتكتمل العملية التعليمية، لتخريج كوادر مهنية ذات مستوى عال من المهارة متسلحة بالخبرة والدراسة.

دعوة

ودعا سموه الطلبة والطالبات للاستفادة مما يقدم من علوم هندسية وتكنولوجية وصحية في هذا الصرح لخدمة أنفسهم ووطنهم، لان النظام التعليمي الفني فيه يزودهم بالكفاءات والمهارات الفنية المتميزة حسب أرقى المعايير المهنية المحلية والعالمية، بما يؤهلهم للاسهام بفعالية في نهضة ورقي وازدهار بلدهم.

وبدأت جولة سموه في مجمع عجمان التقني التابع لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب المهني، حيث تفقد سموه، رافقه سالم بن أحمد النعيمي المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم عجمان للشؤون التعليمية والاعمال الخيرية، وعبدالله أمين الشرفا المستشار بالديوان الاميري، وعلي حسن مدير منطقة عجمان التعلمية، أقسام ومرافق المجمع الذي يستوعب أكثر من 2400 طالب وطالبة مواطنين، ويقدم مناهج دراسية في التخصصات العلمية والهندسية والتكنولوجية والتقنية والمهنية والصحية.

واطلع سموه على تجربة المدرسة الثانوية الفنية التي تضمنت استبدال المناهج التقليدية بمناهج إلكترونية متطورة، كما تفقد الصفوف الإلكترونية لتدريس التربية الاسلامية واللغة الإنجليزية والرياضات والحاسوب والتصميم ثلاثي الأبعاد والدوائر الكهربائية والإلكترونية والكيمياء والكمبيوتر وبرامج الرسوم الهندسية، واستمع سموه من الطالبات إلى شرح واف حول كيفية استخدام التقنيات الحديثة التي تتيح التفاعل بين المدرس والطلبة، بما يسهم في إثراء مصادر وتقنيات التعلم والتعليم.

المختبرات

كما تجول سموه في قاعات الورش والمختبرات والمكتبة المدرسية التي تتميز باتباع معايير عالمية المستوى وعلى أحدث المواصفات المتبعة في كبريات المؤسسات التعليمية والتربوية العالمية، حيث تم تزويدها بأحدث التقنيات والتجهيزات من ورش ومختبرات وصفوف دراسية ومراكز محاكاة لبيئة العمل المستقبلية في العديد من المسارات الدراسية.

ورش مهنية

زار سمو ولي عجمان ايضا العديد من فصول كلية فاطمة للعلوم الصحية، واطلع على سير الدراسة بتلك الفصول واستمع من الطالبات الى شرح واف حول انعاش القلب وبرامج التمريض المتوافره وغيرها.

وتوقف سموه والحضور طويلا في الورش المهنية ومنها النجارة والحدادة والميكانيكا وقسم الطيران الذي يتم فيه تصنيع اجزاء الطائرات وهندسة السيارات والميكانيكا وهندسة الكهرباء اضافة الى ادارة الاعمال وادارة الاعلام.

طباعة Email