00
إكسبو 2020 دبي اليوم

«روتشستر للتكنولوجيا» تقدم 100 منحة للمواطنين

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت جامعة روتشستر للتكنولوجيا في دبي عن فتح باب التسجيل للسنة الدراسية الجديدة في جميع التخصصات أمام الطلاب، وتخصيص 100 منحة دراسية للطلبة المواطنين الراغبين في الالتحاق بالتخصصات العلمية.

وقال الدكتور يوسف العساف رئيس جامعة روتشستر للتكنولوجيا في دبي لـ«البيان»، إن الجامعة لديها شراكات فاعلة مع عدة جهات تحرص على دعم مسيرة التعليم في الدولة وتحفيز العنصر المواطن على دراسة التخصصات العلمية، ليكونوا نواة جيل من المفكرين والعلماء، ويسهموا في رفد الدولة بعوامل تعزز من مسيرة التنمية وتحافظ على المكتسبات الوطنية.

وأوضح أن الجامعة ستطرح تخصصات حديثة تدرس لأول مرة في المنطقة، مثل تخصصات إدارة الهندسة، وماجستير علوم الهندسة الذكية، وبكالوريوس أمن المعلومات والحاسبات.

قيمة مضافة

وذكر العساف أن الجامعة تمنح درجات بكالوريوس وماجستير في إدارة الأعمال والريادة، والهندسة، وعلوم الحاسب كتلك التي تمنحها الجامعة الأم في نيويورك، وهو ما يعطي قيمة مضافة للدرجات العلمية والشهادات التي تمنحها الجامعة في دبي.

نظراً لحصول الطالب على درجة علمية من الولايات المتحدة معتمدة من وزارة التعليم العالي في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما أن المناهج التعليمية التي تدرس في الجامعة تعطي الطلبة فرصة للتعرف إلى الحياة العملية من خلال برامج علمية مبتكرة تعدهم لسوق العمل التنافسي الذي سيواجههم.

تدريب عملي

ولفت العساف إلى أن جامعة روشستر تعد من الجامعات القلائل التي لديها شراكات مع مؤسسات وشركات محلية وعالمية يصل عددها إلى 800 شركة تتخذ من واحة السيليكون مقراً لها، ويحصل الطلبة فيها على تدريب عملي ورواتب شهرية.

وأكد أن متطلبات النهضة الحالية في الدولة وتوجهاتها نحو الابتكار واكساب الطلبة مهارات القرن 21 تتفق مع توجهات الجامعة والتخصصات التي تطرحها ضمن بيئة علمية مثلى، وأنها تشجع الطلبة المواطنين على الالتحاق في التخصصات العلمية التي تطرحها، ولذلك وفرت منحا تعليمية لهم كي يكونوا عناصر فاعلين في المجتمع، ويسهموا في تطور الدولة.

طباعة Email