تفاهم

طلبة التقنية العليا ينتجون تطبيقات ذكية مبتكرة لمتعاملي «زايد للإسكان»

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقع برنامج الشيخ زايد للإسكان مذكرة تفاهم مع كليات التقنية العليا في دبي بهدف إنتاج تطبيقات ذكية مبتكرة يمكن الاستفادة منها في مجالات الإسكان وتطوير خدمات المتعاملين في البرنامج وإسعادهم إلى جانب تطوير مهارات الطلاب التقنية ودعم الابتكار.

وتنص الاتفاقية، التي وقعها محمد عبد اللطيف لوتاه المدير التنفيذي للخدمات المساندة بالبرنامج والدكتور سعود الملا مدير الكليات في دبي، على أن تعمل الأخيرة على تنفيذ عدد من المشاريع المقدمة من برنامج زايد للإسكان، من خلال مركز محمد بن راشد الذكي لتطوير التطبيقات الذكية، التابع لكليات التقنية العليا في دبي.

وطبقاً للاتفاقية، ستعمل كليات التقنية العليا في دبي، على توفير موقع لتقييم واختبار الأفكار أو المشاريع أو المقترحات من قبل برنامج الشيخ زايد للإسكان، داخل مركز التطبيقات التابع للكليات، وتوفير متطلبات الاختبار العلمي والعملي الدقيق لأي من التطبيقات التي يقوم البرنامج بتطويرها، وتحتاج إلى تجربة شاملة قبل طرحها للمتعاملين، ثم يتم تقديم نتائج الاختبار للبرنامج عبر تقرير رسمي.

وتنص الاتفاقية أيضاً، على تبادل الخبرات والبحوث حول أحدث التقنيات والموضوعات ذات الصلة بتطوير التطبيقات التي تخدم طبيعة عمل برنامج زايد للإسكان، وتوفير نماذج وتصاميم للواجهة الإلكترونية للبرنامج، فيما يمنح الأخير أولوية التوظيف لطلاب كليات التقنية العليا في دبي، بناءً على الاتفاقات المتبادلة بين البرنامج والكليات.

وسيعمل برنامج الشيخ زايد للإسكان، على تقديم الدعم والرعاية لعدد من الطلاب أثناء مرحلة دراستهم في كليات التقنية، ومن ثم، الاستفادة من خبراتهم بعد التخرج.

طباعة Email