00
إكسبو 2020 دبي اليوم

تغريد اجتماعي

أولياء أمور يطالبون بتحديد مهارات امتحانات الفصل الثالث

ت + ت - الحجم الطبيعي

جدد أولياء أمور خلال الأسبوع المنصرم عبر مواقع التواصل الاجتماعي شكواهم من قرار ضم امتحانات الفصل الدراسي الثاني والثالث مقترحين من خلال تغريداتهم تحديد مهارات الامتحان من قبل وزارة التربية والتعليم.

وأكد «أبو عمر»، من خلال تغريداته عبر حسابه على تويتر، أن أولياء امور طلبة الصف الثاني عشر تحديدا يعيشون معاناة في تلك الفترة التى تقارب على انتهاء الفصل الدراسي الثاني التي سيمتحنون خلالها في تقويم مستمر فقط، على أن يتم تضمين منهاج الفصل الثاني مع الثالث في امتحان واحد نهائي في الفصل الدراسي الثالث..

وطالب وزارة التربية والتعليم بتحديد مهارات الامتحانات لتسهل على الطالب المذاكرة ومعرفة احتمالية تلك الدروس التي تتضمن المهارات.

وكان واجه قرار الغاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني وضم مقرراته الدراسية إلى امتحانات الفصل الدراسي الثالث اعتراضاً من عدد كبير من الطلبة، وتفاعل عدد من طلبة الثاني عشر مع التغريدات، مؤكدين أن الغاء امتحان الفصل الدراسي الثاني سيعيق تفوقهم، خاصة أن هذا القرار جاء مفاجئا ولم تكن له اي تقديمات تساعد على تقبله.

تجاوب

في ظل المطالبات بتحديد المهارات، توجهت «البيان» إلى وزارة التربية والتعليم حاملة معها شكوى أولياء الأمور التي حملتها مواقع التواصل الاجتماعي، فتلقت الرد حيث أكد مصدر مسؤول في الوزارة أن الوزارة تعتزم تحديد المهارات والدروس الخاصة بالفصل الثاني التي يمكن أن تأتي في الامتحانات، مؤخرين هذه الخطوة حتى ينتهي المعلمون من تدريس جميع الدروس..

ومن ثم إعلانها عقب انتهاء الفصل الدراسي الثاني، وذلك في سياق إيمان الوزارة أن واجبها يقوم على العمل لمصلحة الطالب وضمان حقه في شرح كافة الدروس والمقررات الدراسية التي يمكن أن تتوقف في حال حددت الوزارة الدروس والمهارات.

طباعة Email