00
إكسبو 2020 دبي اليوم

شراكة

الجامعة الأميركية في الشارقة تقيم مهرجان رياضيات 2015

ت + ت - الحجم الطبيعي

احتفلت الجامعة الأميركية في الشارقة بمهرجان (رياضيات) 2015 بمشاركة 100 من الطلبة والمدرسين مع الجامعة في برنامج (شراكة)، وعزز الحدث الاهتمام بإمكانيات الطلبة في تطوير تفكيرهم النقدي ومهاراتهم في حل المشاكل.

وشارك في الاحتفال الذي نظم من قبل دائرة الاستقطاب والقبول بالتعاون مع قسم الرياضيات والإحصاء بكلية الآداب والعلوم في الجامعة واستمر ليوم كامل، أفراد وفرق من طلبة المدارس إضافة إلى فرق مدرسي الرياضيات من المدارس المشاركة، كما شارك الطلبة في امتحان رياضيات، الذي احتوى على أسئلة خيارات متعددة ومسائل كتابية.

وقال علي شحيمي، المدير التنفيذي للاستقطاب والقبول إنهم يرحبون بالطلبة للسنة الثانية، موضحاً أن الحدث جزء من برنامج (شراكة) ويتولى ربط واتصال الطلبة بالتعليم والتطور، في مجال الرياضيات ومساعدتهم على الانتقال إلى حياة الجامعة، كما يهدف إلى مساعدة المدرسين في ورشات العمل.

وهنأت هناء سليمان، رئيسة قسم الرياضيات والإحصاءات في أميركية الشارقة، الطلبة والمدرسين لتحديهم وشجاعتهم في المشاركة في مهرجان رياضيات مؤكدة أن الحدث مكافأة واعتراف بقدراتهم في المشاركة.

وقال الدكتور عبدالسلام جراح، الأستاذ المشارك في الرياضات والإحصاء ومنظم المهرجان: إن الفعالية كانت مبادرة ممتازة للعمل مع المجتمع، مضيفاً أن المهرجان يمنحهم فرصة للتعرف على التلاميذ النابغين وتشجيع مهارات الرياضيات لديهم، وجذب اهتمامهم إلى المجال بشكل عام.

وشارك في المهرجان مدارس النهضة الحكومية، والروافد الخاصة، وليوا الدولية، ومدار الدولية، والمجتمع الدولي، والمعرفة الخاصة الدولية، والشعلة الخاصة، والشارقة الأمريكية الدولية – فرع الشارقة، والشارقة الأميركية الدولية – فرع دبي.

كما توفر منحاً جزئية لمستحقيها من الطلبة الذين ترشحهم مدارسهم من مختلف الطبقات الاجتماعية والاقتصادية، وتعرض الجامعة دورات تحضيرية كدروس التوفل والسات وبرامج أخرى. الشارقة ـ البيان

طباعة Email