00
إكسبو 2020 دبي اليوم

انطلاق المرحلة الأولى في تحكيم جائزة الشارقة للاستدامة فئة المدارس الخضراء

ت + ت - الحجم الطبيعي

انطلقت المرحلة الأولى في تحكيم جائزة الشارقة للاستدامة في دورتها الثالثة، 2014 -2015، فئة المدارس الخضراء.

وتضم لجنة التحكيم مجلس الشارقة للتعليم وهيئة كهرباء ومياه الشارقة والجامعة الأميركية في الشارقة وجامعة الشارقة ومنطقة الشارقة التعليمية ومدينة الشارقة للخدمات الإنسانية وجمعية الإمارات للتصوير الضوئي. واستعرضت اللجنة المشاريع المقدمة من 55 مدرسة حكومية وخاصة في مدينة الشارقة في مجالات ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية والمياه ومشاريع التطبيقات البيئية المستدامة، تمثلت في حماية التنوع الحيوي والتقليل من التلوث بأنواعه والمحافظة على مصادر المياه والطاقة.

وقيّم أعضاء لجنة تحكيم الجائزة المشاريع بناء على المعايير التقييمية التي ترتكز على أربعة أسس، الأول أسباب ودوافع اختيار المشروع، والثاني التخطيط والتطبيق للمشروع، والثالث النتائج والآثار لتطبيق المشروع والرابع الحداثة والابتكار.

وتهدف الجائزة إلى تعزيز مبدأ الشراكة في العمل البيئي لما يشكله من ركيزة أساسية في دعم مشروع الشارقة الاستراتيجي لحماية موارد البيئة وصونها، وإلى ترسيخ مبادئ التنمية المستدامة في القطاع التربوي المدرسي، والذي يعد من أهم وأكبر القطاعات المكونة للمجتمع.

كما تهدف إلى تفعيل دور التربية البيئية وأهميتها في العمل نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة في المدارس وتعميم مفهوم الثقافة البيئية بين القطاعات الطلابية المختلفة في جميع المدارس، وتفعيل الجهود المدرسية والمجتمعية في نشر ثقافة الاقتصاد الأخضر والعلاقة السليمة مع نظم البيئات الطبيعية.

طباعة Email