00
إكسبو 2020 دبي اليوم

كتيبات توعية وزيارات متبادلة ونصائح للسائقين

«قرارك يحدد مصيرك» في المدارس ومراكز التسوق

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تواصلت فعاليات احتفالات الدولة بإسبوع المرور الخليجي الـ 31 تحت شعار «قرارك يحدد مصيرك» حيث أقامت الإدارات الشرطية في مختلف الإمارات فعاليات احتفالية بالحدث السنوي الذي انطلقت فعاليته مطلع الأسبوع الجاري، وتم خلال الفعاليات الاحتفالية تقديم النصائح والإرشادات المرورية للجمهور والتي من شأنها أن تسهم في خفض الحوادث المرورية حيث وزعت كتيبات توعوية على الأطفال في المدارس وقامت دوريات الشرطة بحملات توعية للسائقين وتعريف بشعار احتفالية هذا العام، وزار وفد إدارة المرور في دول مجلس التعاون الخليجي الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي حيث بحث الوفد سبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك وتم مناقشة أهم القضايا المرورية، ووضع الحلول لخفض وفيات الحوادث والحد من الحوادث المرورية.

هموم مشتركة

وخلال استقبال العقيد سيف مهيّر المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، وفداً من إدارات المرور بدول مجلس التعاون الخليجي، رحّب العقيد سيف المزروعي، بالوفد الزائر، وقال إن أسبوع المرور الخليجي يعتبر فرصة للالتقاء وتبادل المعلومات والخبرات مع الوفود المشاركة لأن الهموم مشتركة، وجميع دول الخليج تعاني من مشاكل مرورية وتتطلع لحلها، مشيراً إلى أن وجود مجموعة من الظواهر المرورية المشتركة بين دول الخليج العربي يعود لتشابه الظروف المعيشية ونمط الحياة والمناخ، الأمر الذي يجعل المسؤولية مشتركة في التوعية والتصدي لمخاطر الطريق، وأعداد الخطط والبرامج والاستفادة من التجارب المتنوعة في عمل المقارنات المرجعية وتعميم التجارب الناجحة والاستفادة منها.

أبوظبي

واستقطب معرض التوعية المرورية بمركز ياس التجاري في أبوظبي؛ أعداداً كبيرة من الزوار لحضور العروض المرورية الثقافية التي يقدمها الطلاب، والمشاركة في المسابقات التثقيفية والتي تتناول في مجملها توجيه سلوك مستخدمي الطرق بأساليب مبتكرة تحاكي الواقع الحقيقي وتسلط الضوء على الآثار النفسية والمادية الناجمة عن الحوادث المرورية.

ويأتي المعرض، الذي تنظمه مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، ضمن فعاليات العاصمة في أسبوع المرور الخليجي الموحد، وأوضح العقيد جمال سالم العامري، رئيس قسم العلاقات العامة في مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، بأن المعرض شهد إقبالاً كبيراً من طلبة المدارس بالمراحل الدراسية المختلفة وتقديم عروض مرورية ثقافية وإبداعية.

كما شهد المعرض المروي، الذي ينظمه قسم مرور ودوريات العين ضمن فعاليات «الأسبوع» في مركز العين مول التجاري؛ إقبالاً كبيراً من طلاب وأفراد الجمهور، وتستمر فعالياته حتى الرابع عشر من شهر مارس الحالي.

الشارقة

ونظمت القيادة العامة لشرطة الشارقة ممثلة بإدارة الإعلام والعلاقات العامة وإدارة المرور والدوريات بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وإدارة مركز ميغامول ونادي الثقة للمعاقين ومدرسة الخالدية للتعليم الأساسي، برنامج محاضرات ومسابقات مرورية وثقافية لزوار مركز ميغامول التجاري وطلبة المدارس بالشارقة.

عجمان

وفي عجمان نظمت المنطقة الطبية ومراكزها الصحية عدة فعاليات احتفالاً بإسبوع المرور الخليجي، حيث شاركت المنطقة بفعاليات أسبوع المرور المقام بقرية وزارة الداخلية على كورنيش عجمان.

تعاون

تشارك نيسان في الحملة التوعويّة التي تقيمها هيئة الطرق والمواصلات في دبي لطلّاب المدارس بمناسبة أسبوع دول مجلس التعاون الخليجي المروري، من خلال مبادرة «لمعلوماتك» بهدف التركيز على سلامة الطرق وزيادة الوعي حول خطورة كتابة الرسائل النصية عبر الهواتف المحمولة خلال القيادة.

رفع مستوى الثقافة المرورية بين الطلبة في رأس الخيمة

افتتح العقيد علي سعيد العلكيم مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة رأس الخيمة المعرض المروري بمدرسة البريرات للتعليم الأساسي، ضمن فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد 31 تحت شعار « قرارك يحدد مصيرك »، والذي يهدف إلى رفع مستوى الثقافة المرورية بين الطلبة والأطفال والهيئة الإدارية والتدريسية بالمدرسة وتعزيز التواصل واستمرار التفاعل بين المرور وجميع الفعاليات المجتمعية.

وقدّم مدير إدارة المرور والدوريات خلال الطابور الصباحي، محاضرة توعوية حول شعار أسبوع المرور وأهميته، ووجه العديد من النصائح والإرشادات الواجب اتباعها عند قيادة المركبة، موضحاً أهم وأبرز المخالفات التي ترتكب من جانب السائقين وكيفية تجنبها، داعياً إياهم بضرورة الالتزام واتباع القواعد المرورية من أجل المساهمة في تعزيز الثقافة المرورية والحد من الحوادث على الطرق، واحتوى المعرض على مجسمات توعوية أعدتها المدرسة بمشاركة طلابها، بالإضافة إلى المنشورات والكتيبات الإرشادية التي يتم توزيعها على زوار المعرض.

تواصل

ومن جانبه، افتتح العقيد سالم ربيع رئيس مركز شرطة شعم الشامل، المعرض المروري والمرسم الحر بمدرسة القرى للتعليم الأساسي، وقال بأن مثل هذه الأجنحة والمعارض المرورية تهدف إلى الاستمرار والتواصل بين الشرطة ومختلف قطاعات المجتمع وبما فيها فئة المدارس التي تعد من أهم ركائز التنمية في المستقبل من خلال توجيه فكر النشئ نحو السلوكيات الصحيحة الواجب اتباعها من أجل الوصول إلى طرق أكثر أمناً وسلامة للجميع. وأكد العقيد سالم ربيع على أهمية أسبوع المرور ومشاركة الجميع فيه بهدف نشر الثقافة المرورية لدى مستخدمي الطريق والتقيد بالقواعد والأنظمة الصحيحة.

طباعة Email