00
إكسبو 2020 دبي اليوم

دورة

الأرشيف الوطني يزود طالبات نادي المؤرخين بمعلومات موثقة لمشاريعهن

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظم الأرشيف الوطني دورة ثانية في نادي المؤرخين الطلابي لدفعة جديدة من الطالبات، لتزويدهن بمعلومات موثقة لمشاريعهن، التي تتمحور هذا العام حول شخصية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، وقلعة الجاهلي.

وتشمل الدورة مشروعي الأرشيف الشخصي للطالب ومقابلة في إطار التاريخ الشفاهي باستخدام مكتبة الإمارات، برفقة موجهي المدارس والمختصين التربويين من قسم البرامج التعليمية في الأرشيف.

وتركز مشاريع الطالبات على دور «أم الإمارات» في خدمة الدولة والإسهام مع القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في مسيرة البناء والنماء وفي تنشئة أبناء الوطن.

كما تركز على قلعة الجاهلي، التي تعد من أكبر قلاع مدينة العين وتمتاز بطرازها المعماري، واتخذها الشيخ زايد بن خليفة «زايد الأول» مقرا له أثناء إقامته في العين صيفا.

وقد انطلق برنامج نادي المؤرخين الطلابي في فبراير الماضي، ويأتي في إطار استراتيجية الأرشيف الوطني لتعريف الجيل الجديد بالإرث الحضاري والثقافي للإمارات وقادتها، ويعمق إحساسهم بالهوية الوطنية ويعزز ولاءهم للوطن وتاريخه وثقافته، ويسهم في تشكيل الهوية الوطنية وإعداد المواطن الصالح القادر على البذل والعطاء.

وشارك في الدورة الثانية للبرنامج حوالي 80 معلما ومعلمة.

طباعة Email