00
إكسبو 2020 دبي اليوم

إتمام وثيقة المقايسة لمشروع مواقف الحافلات المستدامة

ت + ت - الحجم الطبيعي

تقدم الطلاب الجامعيون الإماراتيون المنضوون في برناج سفراء الكربون خطوة كبيرة نحو تطبيق مشروعهم المبتكر لتحويل الحاويات المستخدمة إلى مواقف مستدامة للحافلات، حيث انتهوا من إتمام «وثيقة المقايسة» ورسم التصاميم من أجل تنفيذ مشروعهم الطموح.

ويحظى برنامج سفراء الكربون بدعم مركز دبي المتميز لضبط الكربون بالتعاون مع هيئة كهرباء ومياه دبي. كما تحظى المبادرة بموافقة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ووزارة الخارجية الإماراتية.

وقال المهندس وليد سلمان، رئيس مجلس إدارة مركز دبي المتميز لضبط الكربون: «نحن مصممون وعازمون على الإسهام في تطوير قادة المستقبل. وقد رأينا في الطلاب الجامعيين المشاركين في المبادرة أملاً كبيراً، وهو ما شجعنا على دعمهم. من الضروري بالنسبة لشبابنا تبني أساليب التفكير الخضراء، وهي مهمة على جيلنا الحالي الاضطلاع بها».

ويتضمن برنامج سفراء الكربون الذي أطلقه مركز دبي المتميز لضبط الكربون جهداً تطوعياً من طلاب الجامعات الإمارتيين في مجالات تتعلق بالإستدامة والإقتصاد الأخضر. ويتيح البرنامج لهؤلاء الطلاب فرصة التدرب وبناء القدرات من أجل أن يكونوا قادة المستقبل.

وإلى جانب كل من موانئ دبي العالمية، المدينة العالمية للخدمات الإنسانية، وشركة المقاولون المتحدون، و«سي أتش تو أم هيل»، تنضم شركة بيرو هابولد الهندسية إلى قائمة رعاة

المشروع.

طباعة Email