00
إكسبو 2020 دبي اليوم

في اجتماعه برئاسة عبدالله بن سالم

«تنفيذي الشارقة» يطلع على برنامج مهارات لتحفيز الطلبة المتفوقين

عبدالله بن سالم مترئسا إجتماع المجلس التنفيذي من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

اطلع المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة على تقرير برنامج مهارات المقدم من مجلس الشارقة للتعليم والذي يأتي لتحفيز الطلبة المتفوقين واستثمار أوقات فراغهم.

جاء ذلك خلال اجتماعه الأسبوعي صباح أمس برئاسة سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي وذلك في مكتب صاحب السمو حاكم الشارقة، وتمت مناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بشؤون الإمارة المختلفة.

واستعرض سعيد مصبح الكعبي رئيس مجلس الشارقة للتعليم أهداف ونتائج البرنامج والتي تربط بين الجانب الأكاديمي والتربوي وتنمية المهارات الحياتية، وقدم الكعبي شرحاً حول شروط الانتساب للبرنامج وآلية تنفيذه وعددا من التوصيات التي تساهم في تطوير وتفعيل برنامج مهارات، واعتمد المجلس التوصيات.

خدمات

واطلع المجلس على العرض المرئي المقدم من دائرة الإسكان بالشارقة حول الخدمات الالكترونية التي تقدمها الدائرة للمتعاملين، وقال المهندس خليفة مصبح الطنيجي رئيس دائرة الإسكان إن الدائرة تسعى إلى تيسير وإدامة طرق التواصل بين فريق العمل المختص بالدائرة مع جمهور المتعاملين ليتمكنوا من متابعة معاملاتهم والوصول إليها بسرعة وبكل سهولة ويسر.

وأوضح الطنيجي أن الخدمات الالكترونية تهدف إلى توفير بوابة إلكترونية متكاملة توفر كافة خدمات الدائرة بجودة عالية.

وناقش المجلس خلال اجتماعه مشروع قرار المجلس التنفيذي بشأن رسوم لجنة التحكيم وفض منازعات المقاولين والشكاوى والاقتراحات المقدم من دائرة شؤون البلديات والزراعة، ووجه المجلس الأمانة العامة بإعادة مشروع القرار للإدارة القانونية بمكتب صاحب السمو حاكم الشارقة لإعادة دراسته وصياغته بعد تضمينه ملاحظات أعضاء المجلس.

وقدم المهندس يوسف صالح السويجي رئيس هيئة الطرق والمواصلات عدداً من المشاريع التي من شأنها تطوير البنى التحتية وتنمية شبكة الطرق في الإمارة مختتماً بعدد من التوصيات وقد اعتمد المجلس التوصيات.

وأصدر المجلس القرار رقم 3 لسنة 2015 بشأن آلية تطبيق القانون رقم 5 لسنة 2015 بتعديل بعض أحكام القانون رقم 5 لسنة 2001 بشأن الخدمة المدنية لإمارة الشارقة وتعديلاته.

بدل الإنتقال الإضافي

أصدر المجلس التنفيذي القرار رقم 4 لسنة 2015 بشأن آلية تطبيق المرسوم الاميري رقم 9 لسنة 2015 بشأن بدل الانتقال الإضافي للموظفين المواطنين في إمارة الشارقة.

وضمن ما استجد على جدول أعمال الاجتماع تلا المستشار سلطان علي بن بطي المهيري أمين عام المجلس التنفيذي عددا من المراسيم والقوانين الصادرة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

 

طباعة Email