00
إكسبو 2020 دبي اليوم

تقديم برامج توعية وارشادات طبية لأولياء الأمور

«نسائية دبي» تحتفل بمبادرة العرس الجماعي الثالث زفة حراير

ت + ت - الحجم الطبيعي

دبي - وام

احتفلت جمعية النهضة النسائية بدبي ممثلة في مركز النهضة للاستشارات والتدريب بمبادرة العرس الجماعي الثالث «زفة حراير» الذي ضم 28 شابا وفتاة بقاعة الارينا بمركز دبي التجاري برعاية حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم .

وحضر الحفل كل من الشيخة حصة بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم وحرم المرحوم دلموك بن جمعة آل مكتوم الشيخة عائشة بنت مايد المر والشيخة أمينة بنت حميد الطاير رئيسة الجمعية وعضوات مجلس الإدارة وقرينات قناصل الدولة ورعاة المبادرة تتقدمهم مؤسسة عيسى صالح القرق ممثلة برجاء عيسى القرق باعتبارها الراعي والداعم الرئيسي للمبادرة .

وأشادت خولة النابوده نائب رئيس جمعية النهضة النسائية والمشرف العام على مركز النهضة للاستشارات والتدريب بحفل الزواج الجماعي الذي يعد إنجازا إماراتيا يوضح مدى التلاحم المجتمعي بين مؤسسات الدولة إيمانا منها بمبدأ التكاتف المجتمعي والفزعة الإماراتية وإسهاما في تأكيد أهمية مؤسسة الأسرة التي تعد الركيزة الأساسية لأي مجتمع وثروته الحقيقية .

وقالت :إن هذه المبادرة تأتي إنسجاما لرؤى القيادة الرشيدة بالدولة وتحظى بدعم ومساندة سمو الشيخة هند بنت مكتوم آل مكتوم وهي نتاج لجهود الجمعية ممثلة بمركز النهضة للاستشارات والتدريب،مثمنة دور المركز في إيصال رسالة الجمعية من خلال فعالياتها الهادفة للحفاظ على النسيج المجتمعي المتوازن بتقديم المبادرات التي تخدم الأسر .

وأضافت :إن التكريم الذي حظيت به هذه المبادرة كمبادرة رائدة لعام 2014 في مجال العمل الاجتماعي للمؤسسات الاجتماعية والأهلية ما هو إلا دليل على أهميتها واستمراريتها نظرا لآثارها الملموسة على الأسرة والمجتمع من حيث تركيزها على ثقافة الزواج الجماعي للفتيات بين الأسر والأقارب والجيران وتأصيل قيم التلاحم والفزعة الإماراتية وتعزيز أهمية التماسك الاجتماعي وتكوين الأسرة المطمئنة بعيدا عن الديون وتكاليف الاحتفالات الباهظة والتي قد تقف عائقا مما يؤدي إلى عزوف أبنائنا عن الزواج .

وذكرت الدكتورة فاطمة محمد سعيد الفلاسي مديرة عام جمعية النهضة النسائية أن احتفال الجمعية بالعرس الجماعي يؤكد أن دولة الإمارات في ظل القيادة الرشيدة تسعى دوما لإسعاد شعبها فهي تضع كل الإمكانات لإسعاد أبنائها.

وحضر الحفل أمهات العرايس والعرسان وأقاربهم وعدد غفير من المدعوات قارب 1600 مدعوة إلى جانب عدد من الأعيان والرعاة والجمعيات واللجان النسائية بالدوائر والمؤسسات الحكومية.

طباعة Email